LBCI
LBCI

روبوت يقتحم استديو برنامج "The Researcher"

اخبار البرامج
2022-03-30 | 04:57
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
روبوت يقتحم استديو برنامج "The Researcher"
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
روبوت يقتحم استديو برنامج "The Researcher"
يتعرّض برنامج "The Researcher" في حلقته الثامنة لاقتحام الاستديو من قبل "Robot روبوت" أراد الحلول مكان الدكتور عماد بو حمد، مدّعياً أنه معجب بالبرنامج. فما المفاجأة التي سيشاهدها الجمهور بينهما في نهاية الحلقة؟

ضيف الحلقة هذا الأسبوع الأستاذ والعميد المشارك في كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة في الجامعة الأميركية الدكتور عماد الحاج، الذي سيسلّط الضوء على آخر الأبحاث التي ينفذّها في مختبر "Vision and Robotic" في الجامعة الأميركية مع زملائه حول عالم وعلم الروبوتات. فما الذي سيكشفه عن الـ"sensor" الذي نُفّذ لصالح وزارة الداخلية الأميركية؟ هل "المنجنيق Mangonel" الذي نفّذه في قلعة صيدا يكفي لردع أي هجوم بحري على القلعة والمدينة؟ ما علاقته بالتطبيقات التي ستساعد الأطباء في فحوصات الـ"Ultra Sound"؟ وكيف يُبرمَج الروبوت لمساعدة الانسان؟ وهل يُمكنه أن يحلّ محل الإنسان ويتفوّق عليه؟

من جهته، يُسلّط مؤسّس ورئيس مجلس إدارة شركة "Spexal" زياد شلالا في تقرير مُصوّر الضوء على دور لبنان اليوم، رغم الأزمة التي نعيشها، في تصميم وتصنيع وتصدير الروبوتات للصين وأميركا وإلمانيا وهولندا.

ولعلّ أبرز ما ستكشفه الحلقة سبب وجود روبوت في مطبخ الممثلة إلسا زغيب ....

يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع الروبوت، بين فريقين من طلاب كلية مارون سمعان للهندسة والعمارة. فلماذا أصرّ الطلاب على تركيب مدافع مائية في البحر في لبنان؟. وكالعادة سيفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدّمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ"LBCI"، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

"The Researcher" فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 10.10 مساءً على الـ"LBCI"، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.


آخر الأخبار

اخبار البرامج

The Researcher

روبوت

الدكتور عماد بو حمد

الدكتور عماد الحاج

إلسا زغيب

LBCI التالي
هل وافقت إيفون على العريس الذي تقدم لها في أحمر بالخط العريض؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More