02 حزيران 2022 - 09:43
Back

باسكال مشعلاني في The Researcher... وما الذي سيكشفه الدكتور حبيب دقيق حول دقات القلب السريعة التي يعانيها اللبنانيون اليوم؟

"أمراض القلب" عنوان حلقة برنامج "The Researcher" Lebanon, news ,lbci ,أخبار حبيب دقيق, عماد بو حمد, باسكال مشعلاني, The Researcher,أمراض القلب,"أمراض القلب" عنوان حلقة برنامج "The Researcher"
episodes
باسكال مشعلاني في The Researcher... وما الذي سيكشفه الدكتور حبيب دقيق حول دقات القلب السريعة التي يعانيها اللبنانيون اليوم؟
Lebanon News
"أمراض القلب" عنوان حلقة الغد من برنامج "The Researcher" ويستضيف فيها الدكتور عماد بو حمد رئيس قسم أمراض القلب في المركز الطبي في الجامعة الأميركية في بيروت الدكتور حبيب دقيق، للحديث عن المخاطر التي تُحيط بقلب المرضى الذين يخضعون لعمليّات جراحيّة، كما سيكشف عن آخر الأبحاث التي نفّذها والتي كان لها الدور الاساسي محلياً وعالمياً للحَدّ من مخاطر اضطرابات القلب والأوعية الدمويّة.
الإعلان

ماذا سيقول عن دقّات القلب السريعة التي يعاني منها العديد من اللبنانيين اليوم، هل من علاقة للأوضاع التي نعيشها في لبنان اليوم؟ ماذا لو كانت فحوصات القلب سليمة؟ وهل من ارتباط  بين الإضطراب النفسي  والأمراض القلبيّة، وهل تُشكّل خطراً على القلب؟ ما هي سبل الوقاية من أمراض القلب وكيف نتعامل مع النوبات القلبية وسبل علاجها؟ وهل الأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي بأمراض القلب، يجب أن يخضعوا مُسبقاً لفحوصات معيّنة ومتى؟

هذا ويتخلّل الحلقة تقارير مُصوّرة مع كل من الدكتور فؤاد زوين الذي سيلقي الضوء على هدف وسبب إنشاء  مركز أبحاث أمراض القلب والأوعية الدموية والكلى بالمركز الطبي في الجامعة الأميركية، ومع طبيب القلب الدكتور مروان رفعت حول آخر الأبحاث المتعلّقة بالقلب والتي تناولت المتغيّرات الجديدة الوراثية عند  اللبنانيين وغير اللبنانيين .

وفي الحلقة إطلالة خاصة للفنانة باسكال مشعلاني، فما الذي ستكشفه عن سبب موافقتها للإطلالة في هذه الحلقة من البرنامج، وما علاقة القلب الذي تغنّت به باسكال في أكثر من ألبوم وأغنية خلال مسيرتها الفنية؟ وكيف تنظر للقطاع الصحي في لبنان وللأبحاث الطبية؟  
 
يتخلّل الحلقة أيضاً المسابقة الأسبوعية في المعلومات العامة حول موضوع أمراض القلب بين فريقين من طلاب كلية الطب في الجامعة الأميركية، على أن يفوز الفريق الرابح بمبلغ 15 مليون ليرة لبنانية، إضافة لربح مالي يقدّمه البرنامج للفريق الذي لم يحالفه الحظ، الى جانب سؤال الأسبوع المُوجّه للجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي للـ"LBCI"، ضمن أجواء تفاعليّة تجمع بين الربح والترفيه والثقافة والمعلومات العامة.

"The Researcher" فكرة وتقديم الدكتور عماد بو حمد، ويُعرض كل جمعة الساعة 10.00 مساءً على الـ"LBCI"، وعلى الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة، كما على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة من إنستغرام وفايسبوك وغيرها.

الإعلان
إقرأ أيضاً