10 تشرين الأول 2017 - 06:47
Back

هذه هي السلع التي يتم مراقبة اسعارها من قبل مراقبي وزارة الاقتصاد...

وزارة الاقتصاد والتجارة تتحرك وفق الصلاحيات المعطاة لها Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاستهلاك, السلع, الاسعار,وزارة الاقتصاد والتجارة,وزارة الاقتصاد والتجارة تتحرك وفق الصلاحيات المعطاة لها
episodes
هذه هي السلع التي يتم مراقبة اسعارها من قبل مراقبي وزارة الاقتصاد...

اوضحت وزارة الاقتصاد والتجارة أنها تتحرك وفق الصلاحيات المعطاة لها بموجب النصوص القانونية النافذة.

وفي ظل النظام الاقتصادي الحر الذي يتمتع به لبنان، فان الوزارة تستطيع التدخل في موضوع الاسعار من خلال المرسوم رقم 73/83 وبالأخص المادة 7 منه والتي تحظر ان يتجاوز سعر البيع للسلعة في حده الاقصى ضعف سعر الكلفة.
الإعلان

ويقوم مراقبو الوزارة بالتأكد من التزام أسعار بعض السلع او الخدمات التي تصدر قرارات تسعيرية في شأنها من بعض الادارات العامة:

_المحروقات من وزارة الطاقة والمياه.

_بطاقات تعبئة الخطوط الخليوية مسبقة الدفع والخطوط الخليوية من وزارة الاتصالات.

_الخبز والفروج من وزارة الاقتصاد والتجارة.

_التبغ من ادارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية.

_اسعار الاشتراكات الشهرية للمولدات الكهربائية الخاصة من وزارة الطاقة والمياه.

_تعرفة مواقف السيارات الصادرة عن محافظي بيروت وجبل لبنان.

وفي هذا الاطار، تقوم الوزارة بإجراء عمليات الرقابة في الاسواق للتأكد من التزام النصوص القانونية النافذة، وفي حال المخالفة، تنظم محاضر ضبط بالمخالفين وتحال امام القضاء المختص الذي له وحيدا صلاحية تحديد العقوبة وفرض الغرامات المالية، عملا بأحكام قانون حماية المستهلك.

مع الاشارة الى ان الرقابة على بعض القطاعات الخدماتية التي شهدت ارتفاعا في الاسعار لا تدخل ضمن صلاحيات وزارة الاقتصاد والتجارة كأقساط المدارس واسعار بطاقات السفر.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً