06 كانون الأول 2018 - 07:48
Back

طربيه في إفتتاح منتدى مدراء الائتمان في المصارف: لا نزال نأخذ العبر من الأزمة المالية العالمية

إفتتاح منتدى مدراء الائتمان في المصارف Lebanon, news ,lbci ,أخبار جوزيف طربيه, المصارف اللبنانية,لبنان,إفتتاح منتدى مدراء الائتمان في المصارف
episodes
طربيه في إفتتاح منتدى مدراء الائتمان في المصارف: لا نزال نأخذ العبر من الأزمة المالية العالمية
Lebanon News
افتتح رئيس جمعية مصارف لبنان ورئيس الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب جوزف طربيه ونائب حاكم مصرف لبنان المنتدى المصرفي لمدراء الإئتمان في المصارف والمؤسسات المالية العربية، الذي ينظمه الاتحاد الدولي للمصرفيين العرب.
 
وأشار طربيه الى "انه على الرغم من مرور حوالى عشر سنوات على انفجار الازمة المالية العالمية، لا تزال الجهات الرقابية والمصارف حول العالم تأخذ العبر والدروس منها، ولا تزال لجنة بازل للرقابة على المصارف تطور مقترحاتها للعمل المصرفي السليم والادارة الحكيمة للمخاطر المصرفية".
الإعلان
 
وقال: "كما تعلمون، فقد دفعت الازمة المالية العالمية الى مراجعة شاملة ودقيقة للانظمة والتشريعات والقواعد المصرفية الدولية التي كانت سائدة قبل العام 2007، بحيث قامت الهيئات الرقابية من دون استثناء، بإجراء دراسات وتحليلات شاملة لاكتشاف مكامن الضعف في انظمتها المالية والمصرفية واعتماد الاصلاحات المطلوبة لتعزيز صمود هذه الانظمة وجعلها اقل تأثرا بالازمات".
 
واكد "ان العديد من المصارف لم يكن لديها رأسمال كاف لدعم وضعية المخاطر التي اتخذتها"، مشيرا الى "ضعف كبير في ادارة السيولة في العديد من المصارف"، الى جانب "ضعف واضح في ادارة المخاطر المصرفية".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً