11 شباط 2019 - 09:45
Back

أزعور: لبنان لم يطلب تمويلا من صندوق النقد الدولي

رغم الديون الضخمة التي تثقل كاهل البلاد الحكومة لم تطلب تمويلا Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, جهاد أزعور,صندوق النقد الدولي,رغم الديون الضخمة التي تثقل كاهل البلاد الحكومة لم تطلب تمويلا
episodes
أزعور: لبنان لم يطلب تمويلا من صندوق النقد الدولي
Lebanon News
كشف المدير الإقليمي لصندوق النقد الدولي لرويترز أن السلطات اللبنانية لم تطلب من صندوق النقد الدولي تمويلا، رغم الديون الضخمة التي تثقل كاهل البلاد.

وأضح مدير الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد جهاد أزعور أنه تمت مساعدة لبنان على سبيل المثال لوضع إطار عمل لإدارة الاستثمار للتأكد من تنفيذ الاستثمارات العامة بشكل سليم. لافتاً الى أن "أن السلطات اللبنانية لم تطلب برنامج تمويل".
الإعلان

وذكر أزعور أن تشكيل الحكومة والتزامها بمعالجة نقاط الضعف في الاقتصاد وليس مشاكل البنية التحتية فحسب مؤشر إيجابي.

وقال "الخطوة التالية كيف نعزز المصداقية بالتحرك سريعا" على صعيد الميزانية والإصلاحات الهيكلية مشيراً إلى أن لبنان يحتاج "خطوات واضحة وحاسمة" لخفض العجز في الميزانية.

ويريد المانحون الدوليون من المؤسسات والحكومات الأجنبية أن تعمل الحكومة الجديدة على تنفيذ إصلاحات قبل تقديم مساعدات مالية بنحو 11 مليار دولار تعهدوا بها في مؤتمر بباريس في نيسان الماضي.

واعتبر أزعور أن لبنان يحتاج لإعادة بناء الثقة بتنفيذ التزاماته، كما يحتاج إلى إحياء المحادثات مع المجتمع الدولي لحشد تعهدات المانحين.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً