04 أيلول 2019 - 02:27
Back

الحريري: إبقاء سعر الليرة عند 1500 للدولار هو السبيل الوحيد للمضي في اصلاحات الحكومة

أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن حكومته تريد خفض العجز إلى سبعة بالمئة Lebanon, news ,lbci ,أخبار الليرة اللبنانية, الناتج المحلي, خفض العجز,الحريري,أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن حكومته تريد خفض العجز إلى سبعة بالمئة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
أكد رئيس الحكومة سعد الحريري أن حكومته تريد خفض العجز إلى سبعة بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في العام المقبل.
  
وقال الحريري في مقابلة مع تلفزيون (سي.إن.بي.سي) إن "إبقاء سعر الليرة اللبنانية عند 1500 للدولار هو السبيل الوحيد المستقر للمضي في إصلاحات الحكومة".
 
الإعلان
ولفت إلى أن الحكومة ماضية في معالجة المشكلة الاقتصادية والمالية التي يواجهها البلد.
 
وقال: "لقد بدأنا سلسلة إجراءات في موازنة 2019، وخفضنا العجز فيها إلى نسبة 7.6%، ونأمل أن نتوصل إلى نسبة 7% في موازنة العام 2020، وسنمضي بتخفيض عجز الكهرباء والقيام بالإصلاحات وسن القوانين اللازمة، وأنا واثق بأننا نستطيع الخروج من هذه المشكلة إذا استطعنا تنفيذ جميع الخطوات الضرورية التي وضعناها أمامنا".
 
وعن قطاع الاتصالات، أوضح الحريري: "لو كان الأمر عائدا لسعد الحريري، كنت خضخضت الاتصالات غدًا. ولكن بما ان الأمر متعلق بتوافق، فيتعين علينا اعتماد شراكة بين القطاعين العام والخاص. وهذا ما نناقشه. في الشهرين المقبلين سنتوصل إلى قرار وبعد ذلك سنأخذ هذا القطاع إلى القطاع الخاص".
 

من جهة أخرى، سُئل الحريري عن التزام السعودية تجاه لبنان، فأكّد أنّ "لبنان سيحصل على هذه الأموال". وقال: "نريدهم أن يستثمروا في لبنان ونريد أيضاً أن يستثمر اللبنانيون في السعودية لأننا نملك الكثير من رأس المال. فلدينا لبنانيون منتشرون في كل أرجاء العالم ومستعدون للمجيء والاستثمار، ولكنهم بحاجة إلى الاستقرار والإصلاحات. وإذا رأوا أننا نقوم بكل هذا فإنها ستكون مسألة وقت فقط قبل أن يأتوا لتحريك العجلات".

 
*** للاطلاع على نص المقابلة كاملاً، اضغط هنا 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



إقرأ أيضاً