LBCI
LBCI

الفيول الايراني على طبق عراقي؟ (اخبار اليوم)

اقتصاد
2020-07-03 | 12:04
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الفيول الايراني على طبق عراقي؟ (اخبار اليوم)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الفيول الايراني على طبق عراقي؟ (اخبار اليوم)
نقلت وكالة "اخبار اليوم" عن خبير نفطي تعليقه على اللقاء الذي عقد اليوم في السراي الحكومي مع وزير النفط العراقي إحسان عبد الجبار، حيث جرى البحث في آلية تصدير النفط الى لبنان. وسأل الخبير ما اذا كان الفيول الايراني سيصدّر الى لبنان على طبق عراقي؟ خصوصا وانه لم يعد للعراق بعد الحرب مصافي للتكرير وبالتالي فإن الكميات بالكاد تلبي جزءاً بسيطاً من حاجته الداخلية.
 
وبحسب الخبير فإن العراق ينتج الفيول ويشتريه بعض التجار الذين يعمدون على خلطه مع الفيول الايراني بما يحول دون اظهار شهادة المنشأ (للانتاج الايراني). وفي المقابل يستورد العراق مادتي المازوت والبنزين ما بين 4 الى 5 مليون طن سنويا من التجار العالميين بناء على مناقصات.
 
واشار الخبير النفطي لـ "اخبار اليوم" الى ضرورة التمييز بين النفط الخام، والمشتقات النفطية: الفيول، المازوت، البنزين، الغاز اويل، مشيرا ان لا امكانية للبنان باستيراد النفط كونه ليس لديه مصفاة لتحويل النفط الى المشتقات حيث لكل واحدة استعمال مختلف، وبالتالي المقصود اليوم من المباحثات التي جرت في السراي  المشتقات. وشدد على ان الفيول المنتج في العراق تصل نسبة الكبريت فيه الى  4% ولا يمكن استعماله في معامل الكهرباء في لبنان التي تعمل على فيول بنسبة كبريت 1%، مع العلم ان ايران تنتج هذا النوع.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

آخر الأخبار

اقتصاد

فيول

نفط

العراق

ايران

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More