27 تموز 2020 - 07:30
Back

نائب في “لبنان القوي”: كلام عقل دان وزراءنا بدل تبرئتهم (اخبار اليوم)

الا يفترض كتيار وكتكتل اجراء نقد ذاتي لسبب التدهور المستمر؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار وديع عقل,الفيول المغشوش,الا يفترض كتيار وكتكتل اجراء نقد ذاتي لسبب التدهور المستمر؟
episodes
نائب في “لبنان القوي”: كلام عقل دان وزراءنا بدل تبرئتهم (اخبار اليوم)
Lebanon News
نقلت وكالة اخبار اليوم عن نائب في تكتل لبنان القوي، تعليقه عما قاله عضو المجلس السياسي في التيار الوطني الحر المحامي وديع عقل الذي كان قد تقدم باخبار الى النيابة العامة في نيسان الفائت حول ملف " الفيول المغشوش" وتهربه بالاجابة عن سؤال يتعلق بدور الوزراء المتعاقبين منذ توقيع العقد مع شركة سوناطراك في العام 2005 حتى اليوم . ورأى النائب الذي فضل عدم الكشف عن اسمه ان تهرب عقل من الجواب عبر الاعلام عن دور وزراء التيار وعدم ملاحظتهم لما كان يحصل ، دان الوزراء اكثر مما خدمهم، كونهم على رأس الوزراة والادارة التابعة لها، قبل ان يدين مدير عام او هيئة، مشيرا الى ان هذا الملف على احقيته، سجلت فيه الكثير من العشوائية.
الإعلان
 
وشدد النائب، بحسب " وكالة اخبار اليوم" على انه في موازاة مكافحة الفساد- وهو الملف الذي نعمل عليه ليل نهار وفي كل الادارات- لا يجوز ان يؤدي الى معاقبة اللبنانيين.
 
واضاف: اذا كان لا بد من فض العقد مع شركة سوناطراك، الا يفترض اولا التعاقد مع شركة اخرى، او اقله اعداد دفتر شروط للمناقصات... الامر الذي لم يحصل بعد في حين ان الوقت داهم... وشبح العتمة يخيم بشكل مستمر فوق البلد.
 
وفي هذا الاطار، قال النائب: الا يفترض بنا كتيار وكتكتل ان نجري نقدا ذاتيا لسبب التدهور المستمر في قطاع الكهرباء، على الرغم من الوعد المتكررة بالتيار 24/24... لماذا لا نفضح المعرقلين اقله لمرة واحدة.

وفي هذا السياق، اشار النائب المذكور، الى ما قاله عقل عن انه "منذ 3 او 4 اشهر نعمل على هذا الموضوع، فتم الكشف الكثير من المعطيات". وسأل: لماذا لم يفتح هذا الملف منذ سنوات، ويتم العمل عليه بشكل هادئ من اجل فضح المستور وليس السعي وراء فضائح تدين اكثر مما تبرئ.
 
وخلص الى القول هناك تركيز دائم على ان العقد وقع ايام الوزير محمد فتيش في حكومة الرئيس فؤاد السنيورة، دون الاشارة الى ان كافة الوزراء منذ ذلك الحين كانوا يعيدون التوقيع!

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً