12 تشرين الأول 2020 - 07:17
Back

جائزة نوبل الإقتصاد للأميركيين بول ميلغروم وروبرت ويلسون

فاز الأميركيان بول ميلغروم وروبرت ويلسون الاثنين بجائزة نوبل للاقتصاد Lebanon, news ,lbci ,أخبار الاقتصاد,نوبل,فاز الأميركيان بول ميلغروم وروبرت ويلسون الاثنين بجائزة نوبل للاقتصاد
episodes
جائزة نوبل الإقتصاد للأميركيين بول ميلغروم وروبرت ويلسون
Lebanon News
فاز الأميركيان بول ميلغروم وروبرت ويلسون الاثنين بجائزة نوبل للاقتصاد عن عملهما الحديث في تطوير المزادات التجارية، وفق ما قالت اللجنة المانحة لهذه الجوائز.
     
وأوضحت لجنة تحكيم "جائزة بنك السويد للعلوم الاقتصادية في ذكرى الفرد نوبل" أن الثنائي تم تكريمه "للتحسينات التي أجرياها لنظرية المزاد وابتكارهما أشكالا جديدة للمزادات من أجل مصلحة البائعين والمشترين ودافعي الضرائب في العالم".
الإعلان
      
واشتهر الثنائي الذي كان بين أقوى المرشحين للفوز بالجائزة هذا العام، بكونه وراء المفهوم المستخدم لبيع تراخيص نطاقات التردد في مجال الاتصالات في الولايات المتحدة. وعمل الخبيران الاقتصاديان وكلاهما مدرس في جامعة ستانفورد، على آليات تخصيص فتحات الهبوط في المطارات. 
     
وأضافت اللجنة "تنظم المزادات العلنية في كل مكان وتؤثر على حياتنا اليومية".
 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



الإعلان
إقرأ أيضاً