LBCI
LBCI

سهم سوليدير يحلّق إلى 49 دولاراً فهل يصل إلى المئة؟ (أخبار اليوم)

اقتصاد
2022-05-20 | 06:08
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
سهم سوليدير يحلّق إلى 49 دولاراً فهل يصل إلى المئة؟  (أخبار اليوم)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
سهم سوليدير يحلّق إلى 49 دولاراً فهل يصل إلى المئة؟ (أخبار اليوم)
حققت أسهم "سوليدير" مفاجآت مدوّية في بلد يعاني من انهيار مالي واقتصادي غير مسبوقين، وفي ظل انهيارات تعانيها البورصات والأسهم العالمية.

فقد استمرّت "سوليدير" بتحقيق أداء مميّز خلال الأسبوعين الماضيين لتصل أسهمها إلى عتبة الـ49 دولاراً للسهم الواحد ظهر اليوم الجمعة، وهذه العتبة لم تعرفها أسهم "سوليدير" حتى في تموز 2008 بعد اتفاق الدوحة وانتخاب رئيس جديد ما أعاد الأمل يومذاك إلى لبنان واللبنانيين بعد 18 شهراً من تعطيل وسط بيروت ومجلس النواب وبعد حوادث 7 أيار الأليمة.

ويعزو خبراء ماليون واقتصاديون، عبر وكالة "أخبار اليوم" ارتفاع أسهم "سوليدير" إلى الأداء المميز للشركة بمعزل عن الانحدار الاقتصادي السيّء الذي يعيشه لبنان، كما أيضاً إلى أن أسعار الأسهم يتم بـ"اللولار" بعد الانهيار المالي الذي شهده لبنان.

في المقابل، وبحسب الخبراء، فإن تقييم شركة "سوليدير" يتمّ بناء للمساحات التي تملكها من الأراضي في وسط بيروت وغيرها من الممتلكات الأساسية، وهذا يوصل قيمة السهم الواحد علمياً إلى حدود الـ100 دولار، ما يفسّر الإقبال المتزايد للمستثمرين لشراء الأسهم بالسعر الحالي المتنامي والذي بلغ 40 دولاراً ويتجه صعوداً، وخصوصاً أن لبنان شهد في الفترة الأخيرة محاولة استثمار للمبالغ في الحسابات المصرفية العالقة في القطاع العقاري وأسهم "سوليدير" تحديداً ما يحافظ على قيمة الأموال، لا بل ينمّيها ويؤمن الاستثمار الأفضل لها في ظل المخاطر المالية والخطط التي تتحدث احتمال فرض "هيركت" على الودائع التي تتعدى قيمتها 100 ألف دولار في المصارف.
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI Lebanon News الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية



أخبار لبنان

آخر الأخبار

اقتصاد

أسهم سولدير

سعر الصرف

LBCI التالي
توقيع مذكرة تعاون بين وزارة المالية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More