08 أيار 2022 - 06:34
Back

بعثة الإتحاد الأوروبي تُراقب تصويت اللّبنانيّين في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا

بعثة الإتحاد الأوروبي تُراقب تصويت اللّبنانيّين في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, إنتخابات المغتربين,الإتحاد الأوروبي,بعثة الإتحاد الأوروبي تُراقب تصويت اللّبنانيّين في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا
episodes
بعثة الإتحاد الأوروبي تُراقب تصويت اللّبنانيّين في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا
Lebanon News
أعلن نائب رئيس المراقبين في الإتّحاد الأوروبيّ ياريك دوماينسكي اليوم بعد زيارة تفقّديّة إلى غرفة العمليّات في وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت أنّهم نشروا 16 فريقًا لمراقبة إنتخابات الّلبنانيّين مباشرةً في الخارج في 13 بلدًا أوروبيًّا.

وأوضح دوماينسكي أنّ الفرق ستُراقب إنتخابات المغتربين من السّاعة السّابعة صباحًا حتّى العاشرة مساءً بالتّوقيت المحلّي.
الإعلان

وقال: "سنُراقب أيضًا سير العمليّة الإنتخابيّة من مركز العمليّات في وزارة الخارجيّة والمغتربين، وسنكون حاضرين في عمليّة العدّ والفرز لصناديق الإقتراع الآتية من الخارج في 15 أيّار".

وأضاف: "التّقييم لتصويت اللّبنانيّين المغتربين سيكون ضمن التّقرير الأوّليّ الّذي سنعلن عنه في المؤتمر الصّحفيّ في 17 أيّار السّاعة الحادية عشر صباحًا".

ولفت دوماينسكي إلى أنّ "البعثة وصلت إلى لبنان في آخر شهر آذار وقدّمت فرقنا الـ15 في مهمّة طويلة المدّة وفي الدوائر الـ15 في لبنان تقاريرها بانتظام منذ منتصف شهر نيسان".

وقال: "يوم الأحد المقبل، في اليوم الإنتخابي، بعثة الإتّحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات في لبنان ستنشر 170 مراقبًا على كافّة الأراضي اللّبنانيّة".
الإعلان
إقرأ أيضاً