LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 13-08-2017

آخر الأخبار
2017-08-13 | 12:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 13-08-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 13-08-2017

بعدما اعترف الجميع بوجود خلل ما يشوب سلسلة الرتب والرواتب، جاءت دعوة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى لقاء حواري يعقد غدا في بعبدا، ويهدف الى توصل الافرقاء جميعا الى اتفاق الحد الأدنى، الذي يرضي الجميع من جهة ويحافظ على الاستقرار الاجتماعي من جهة أخرى، ما يبعد البلاد عن اضطرابات يُعرف كيف تبدأ ولا يعرف كيف تنتهي.

 

بناء عليه، وإذا كان الاجتماع لا يهدف الى إلغاء السلسلة، فان دعوة وزير المال علي حسن خليل، بما يمثل، رئيسَ الجمهورية الى توقيع السلسلة أولاً، ثم مناقشة أي تعديل تفرضه الوقائعُ والمعطيات العلمية، يَطرح علامة استفهام كبرى:

 

هل الدعوة محاولة لوضع خارطةِ طريقِ الاجتماع قبل انطلاقِه؟ أم أننا عُدنا الى كباش الموازنة قبل السلسلة التي ينادي بها رئيسُ الجمهورية أو السلسلة قبلَ الموازنة التي يدعمُها الرئيس بري؟

 

غداً قد تتضح صورة هذا الملف، فيما ملفاتٌ أخرى شائكة ستطغى على الأسبوع الطالع لعل ابرزَها مصيرُ معركة جرود القاع ورأس بعلبك، وصولا الى زيارة الوزيرين الحاج حسن وزعيتر لدمشق والمقررة أواخرَ الأسبوع.

 

وسطَ كل هذا جاءت كلمة السيد نصرالله عصراً، فتحت تسمية "ذكرى انتصار الحق على الباطل" وجّه الأمين العام لحزب الله سلسلةَ رسائلَ إلى الداخل والخارج، أولُها أن أحداً لن يتمكّن من إيقاف تعاظمِ قوة المقاومة، ثانيها أن الزمن الذي كانت إسرائيل تُهدد فيه ولّى، أما ثالثها فهو ضرورةُ تصدّي اللبنانيين لحملاتِ التهويل عبر العقوبات الاقتصادية.

 

أما الرسالة الأخيرة فهي أيضاً إلى الداخل عبر دعوة الأفرقاء إلى إعادة حساباتهم في موضوع التنسيق مع النظام السوري في وقت تدخلُ فيه الحكومة اللبنانية لأولِ مرة معركةً مع داعش؛ معركةٌ حَسَب السيد نصرالله ستنتهي بالانتصار.

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

نصرالله

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More