11 تشرين الأول 2017 - 12:59
Back

مقدمة النشرة المسائية 11-10-2017

انها العاصفة التي المح اليها الرئيس الاميركي ولبنان في عينها Lebanon, news ,lbci ,أخبار عقوبات, واشنطن,لبنانن حزب الله,انها العاصفة التي المح اليها الرئيس الاميركي ولبنان في عينها
episodes
كل ما من حولنا يشير الى تصاعد حدة التوتر الاقليمي والدولي , مع انتظار القرار الذي سيتخذه الرئيس الاميركي دونالد ترامب ,على الارجح  هذا الاسبوع , والمتعلق ِ بالملف النووي الايراني.

دقة الوضع اظهرها مسؤول اوروبي رفيع المستوى , عندما اعلن ان امكان سحب ترامب الثقة َ من الاتفاق ستكون له تداعيات خطيرة على امن الشرق الاوسط . 
الإعلان
في عز الاشتباك هذا , جاء وضع الخارجية الاميركية مكافأة ً بملايين الدولارات لمن يدلي بمعلومات توصل الى اثنين من قياديي حزب الله , بالتزامن مع دعوة مساعد الرئيس الأميركي لشؤون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب, الى انشاء تحالف دولي لضرب شبكات حزب الله وداعميه ومموليه.

انها العاصفة التي المح اليها الرئيس الاميركي , ولبنان في عينها, ولكن حتى الساعة  في موقف موحد, يجعل من الحرص على الاستقرار اولوية .

فكل المعلومات تشير الى ان جلسة الحكومة التي ستعقد في السرايا غدا , وفي حضور وزراء حزب الله , ستمر بهدوء , لان احدا لا يريد توتير الاجواء , لا بل الكل يسعى للملمة الوضع وفق التوافق السياسي , منعا لتسرب النار الى الداخل اللبناني , وحرصا على تحييد  البلد عن محاولات الدفع بالمنطقة كلها الى الحرب . 

وفيما صمام الامان الذي رُسم في لقاء كليمنصو سيفعل فعله غدا , يصل مساءً الى واشنطن حاكم مصرف لبنان برفقة وفد وزاري , سيعمل على مناقشة العقوبات الاميركية , وسط تخوف من ان اصرار الولايات المتحدة على فرضها والتشدد فيها , سيؤدي حتما الى انهيار اجتماعي واقتصادي,  وتاليا انهيار ٍ امني, يرفضه كل اللبنانيين بمختلف توجهاتهم .
إقرأ أيضاً