LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 5-12-2017

أخبار لبنان
2017-12-05 | 13:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 5-12-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 5-12-2017

ليس من السهل على الإطلاق إقناع اللبنانيين بأن ما تحقق اليوم هو إنجاز وهو الذي أنقذ لبنان من شرٍّ مستطير ، وجعلهم يعيشون شهرا على أعصابهم...ليس من السهل على الإطلاق إقناع اللبنانيين بأن بيانا من عشرة أسطر هو الذي أشاح الغيمة السوداء عن صدورهم .. ما حصل مُضحِك مبك: 
في الرابع من تشرين الثاني الفائت يُتلو الرئيس الحريري بيانًا من الرياض يقول فيه: " أُعلن استقالتي من رئاسة الحكومة اللبنانية".
في يوم عيد الاستقلال ، يتلو بيانًا من قصر بعبدا يقول فيه: " عرضتُ اليوم استقالتي على فخامة الرئيس وقد تمنى علي التريث في تقديمها والاحتفاظ بها فأبديت تجاوبي مع هذا التمني. 
اليوم يتلو الحريري بيان مجلس الوزراء فيقول في ختامه: " يشكر مجلس الوزراء رئيسه على موقفه وعلى عودته عن الاستقالة". 

إذًا، اللبنانيون أمام ثلاثة مواقف محيِّرة للرئيس الحريري : الموقف الاول مستقيل ، الموقف الثاني متريث في تقديم الاستقالة ، الموقف الثالث ان مجلس الوزراء يعتبر ان رئيسه كان مستقيلًا ويشكره على عودته عن الاستقالة... 

كل ذلك في شهر ، فكيف للبنانيين ان يجدوا سهولة في الإقتناع بما يسمعون ويقراون ؟ هل هكذا تكون السلطة التنفيذية التي يجب ان ترعى مصيرهُم؟ 
ثم ، إذا كان بيان اليوم مستخرج من خطاب القسم والبيان الوزاري، مع وعدٍ بتطبيقه ، فلماذا لم يُطبَّق خطاب القسم والبيان الوزاري؟ فإذا كانا حبرا على ورق ، فهذا يعني ان "بيان النأي " سيكون بدوره حبرا على ورق أيضا؟ 
شهرٌ على حرق الأعصاب، وعلى ارتباك الوضع النقدي في البلد وعلى اضطرار مصرف لبنان إلى التدخل في السوق المالية بمليارات الدولارات لتهدئة السوق ، هل كل ذلك من أجل بيانٍ من عشرة أسطر لا يمكن ان يشل ضمانة لأحد ؟ يُخشى أن يُقال: " تمخَّض الجبل فولَدَ نأيا"، فالبيان هو حبل النجاة لمَن وجد نفسه في حال غرق، ونقطة على السطر. 
 

أخبار لبنان

مجلس الوزراء

استقالة الحريري

الحريري

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More