LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 10-12-2017

أخبار لبنان
2017-12-10 | 13:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 10-12-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 10-12-2017

"طريق القدس لا تمر في عوكر "، كما منذ أربعين عامًا " طريق القدس لا تمر بجونيه "...عام 1976 قالها " أبو أياد " ثم اعتذر عنها...فمَن سيعتذر اليوم عمَّا حصل في عوكر حيث أُهينت القوى الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي، فتمَّ الإعتداء عليهم من خلال رشقهم بالحجارة وإطلاق العبارات النابية بحقِّهم، وتحمَّلت هذه القوى هذا الأداء المزري من بعض الرعَّاع في التظاهرة، إلى أن صدَر الأمر ولو بعد أكثر من أربع ساعات على الشغب، بوضع حدٍّ لتلك الحالة الشاذة التي لا علاقة لقدسية قضية القدس بها...فهل بالاعتداء على القوى الأمنية وتحطيم بعض الممتلكات وإشعال النيران، يتم الدفاع عن القدس وتثبيت أنها عاصمة فلسطين ؟

 

أين يتحرَّك الفلسطينيون في الدول العربية كما يتحرَّكون في لبنان؟ هل يخرجون من مخيم اليرموك كما يخرجون من مخيمات عين الحلوة وصبرا وشاتيلا وغيرهاِ ليقوموا بما قاموا به في الطريق المؤدية إلى السفارة الاميركية في عوكر؟ هل يخرجون من مخيم البَقعة في الأردن كما يخرجون من مخيمات لبنان ؟

 

في الدول العربية يخرج الفلسطيني من المخيم بموجب تصريح ...في لبنان يخرجون من دون تصريح ومن دون مَن يصرِّحون ، يقومون بما يقومون به وكأن لبنان هو مَن اغتصب فلسطين منذ سبعين عامًا، أو كأنه هو الذي أعلن القدس عاصمة لأسرائيل .

لكن التاريخ لا يعود إلى الوراء، وطالما أننا في موسم " النأي بالنفس "، فإن المطلوب أن ينأى الفلسطينيون بأنفسهم عن الداخل اللبناني، فلا يعتبرون الوطن الذي استضافهم ولا يزال ، متاحًا ومباحًا...فوجهتهم القدس وليس جونيه بالأمس وعوكر اليوم، ولا يُعرَف على مَن ستقع القُرعة غدًا...أما مَن أعطى الترخيص لتظاهرة الشغب اليوم ، فمطلوبٌ منه أن يعوِّض عما لحق بابناء المنطقة من أَضرار، تمامًا كما يتحرَّك لو أن أضرارَ تظاهرةٍ ما وقعت في الطريق الجديدة ...

 

تحقيقان ينتظر اللبناني أن يطَّلع على نتائجهما :

 

تحقيق عما جرى في عوكر اليوم ، وما رافقه من أستفزاز للبنانيين عمومًا...وتحقيق عن زعيم " عصائب الحق " الميليشيا الشيعية العراقية، قيس الخزعلي: كيف دخل إلى لبنان ؟ وكيف خرج ؟ والأهم من كل ذلك : لماذا جرى توزيع الفيديو بعد مؤتمر باريس ؟ ومَن تعمَّد التوزيع بعد المؤتمر ؟ هل اراد التشويش عليه لانزعاجه من تطرق البيان الى القرار الرقم 1559؟

المطلوب أجوبة لئلا يتحوَّل الردُ على خرق " النأي بالنفس " مجرَّد تسجيل الخروقات من دون معالجتها، فالحكومة اللبنانية ليست مجرَّد عدّاد لتسجيل الخروقات، لأنها لو تحوَّلت إلى عدّاد فإنها تكون بذلك قد قدَّمت خدمة كبيرة للخارقين للنأي بالنفس.

أخبار لبنان

عوكر

لبنان

القدس

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More