LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 11-12-2017

أخبار لبنان
2017-12-11 | 13:48
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 11-12-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 11-12-2017
القيصر جاء ليبلغ لا ليفاوِض...هبط في قاعدة حميميم الجوية...كان الرئيس السوري بشار الأسد في انتظاره ... إجتمع به في إحدى غرف القاعدة...أبلغه أن روسيا باقية في قاعدة حميميم الجوية وفي مرفأ طرطوس العسكري...القيصر استعرض كبار أركانه في حميميم فيما الرئيس الاسد كان ينتظره وحيدا ، من دون أن يكون معه أي شخص من النظام...وبعد زيارة التبليغ الخاطفة انتقل القيصر إلى مصر حيث وقَّع مع الرئيس السيسي اتفاقية نووية. 

ومن مصر ينتقل بوتين إلى تركيا للمشاركة في قمة تحضرها إيران ، التي ستشهد بعد غد الاربعاء قمة للبحث في تداعيات الإعلان الاميركي نقل سفارة واشنطن الى القدس...هذا الحدث ما زال يتفاعل في عدد من الدول ومنها لبنان الذي شهد اليوم تظاهرة حاشدة في الضاحية الجنوبية انتهت بكلمة للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله, دعا فيها الفلسطينيين في فلسطين الى الانتفاضة الثالثة... في غضون ذلك مازالت ارتدادات تظاهرة الشغب أمس في عوكر تتصاعد ، واليوم كُشف عن فضيحة من العيار الثقيل في ما يتعلق بالتظاهرة, وهي انها لم تتقدم بعلمٍ وخبر من وزارة الداخلية للقيام بالتظاهرة ... وهنا يُطرَح السؤال : ما دامت التظاهرة لم تتقدَّم بالعِلمِ والخبر ، فكيف سمحت لها القوى الأمنية بالتحرك؟ ما هو موقف وزارة الداخلية مما جرى ؟ ما هو موقف وزير الداخلية منها؟ هل اكتفى بمتابعة ما جرى من ابو ظبي ؟ هل سأل عن العلم والخبر؟. 

ربما ليس من ثقافة بعض الفلسطينيين ان يتقدموا بالعِلم والخبر للقيام بالتظاهر ، هذا ما درجوا عليه منذ سبعينيات القرن الماضي وصولًا إلى اليوم...والسؤال هنا: ألم يتعلموا؟ الم يتعظوا؟ 
داخليا ، بات في حكم المؤكد أن جلسة عادية لمجلس الوزراء ستنعقد الخميس المقبل ، ويرجح ان يكون على جدول أعمالها ملف استكشاف النفط والغاز في المنطقة الاقتصادية الخالصة للبنان. 
 

أخبار لبنان

بوتين

سوريا

الاسد

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More