LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 13-12-2017

أخبار لبنان
2017-12-13 | 13:46
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 13-12-2017
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 13-12-2017
في الخامس من تشرين الثاني الماضي​، اي بعد يوم من استقالة الرئيس الحريري من الرياض​، وضحت الصورة لدى السفيرة الاميركية في بيروت ولدى ادارتها في واشنطن:الاستقرار اللبناني في خطر​، وحزب الله هو المستفيد الاول من عدم الاستقرار .

تحركت السفيرة اليزابيت ريشارد: ممنوع المس بلبنان لا امنيا ولا اقتصاديا.

اليوم​، تبلورت الصورة​، فالولايات المتحدة اختارت السراي الحكومي ووزارة الدفاع، لتثبيت الاقوال بالافعال، وتوجيه الرسائل الواضحة.
فمن السراي​، اعلنت السفيرة الاميركية والى جانبها قائد المنطقة المركزية الوسطى،  دعمَ سياسيي لبنان ومن ضمنهم رئيس الحكومة، لمساندتهم الاستقرار من خلال تجنب الانخراط في الصراعات الاقليمية. لكنَّ الاهم حديثها عن التحديات التي تواجه لبنان والمنطقة، وكيفية ُ دعم لبنان في الاوقات الصعبة من قبل واشنطن والمجتمع الدولي.

هذا الدعم تجلى من خلال مساعدات بقيمة 120 مليون دولار قدمتها واشنطن للجيش، الذي اعلن الجنرال VOTTEL  ومن السراي ايضا، الفخر بالشراكة معه، لأنه محترف ويركز على الشعب اللبناني .

وما لم يقله VOTTEL  امام السياسيين اعلنه امام العسكريين في وزارة الدفاع ، وتحديدا تلامذة َ المدرسة الحربية اذ قال : انتم من سيبني مستقبل هذا البلد، فكونوا جاهزين لتنفيذ مهماتكم بدقة ونجاح .

اما لقيادة الجيش اللبناني، التي التقاها الجنرال فوتل ثلاثَ مرات في اقل من عام ، اي منذ تسلم قائد الجيش العماد جوزف عون مهامه، فكانت رسائل الدعم بالعتاد، ورسائل التهنئة على دحر الارهاب وضبطِ الحدود من الشمال الى الجنوب.

اذا، قالت الولايات المتحدة ما عندها، ولبنان النائي بنفسه عن الصراعات الاقليمية بقرار اقرته كل مكونات الحكومة, امامه تحديات، ابرزها ابقاء الحريق الاقليمي خارج حدوده، عدمُ التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية ، وملف النازحين، وعدم الانجرار الى اي تصعيد مع اسرائيل، والملف الاقتصادي والمالي اضافة الى ملف الفساد. فهل ينجح لبنان في الاستفادة من الدعم الدولي ويمهد لمؤتمرات باريس 4 ،وبروكسل 2 وروما 2؟

أخبار لبنان

لبنان

واشنطن

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More