08 كانون الثاني 2018 - 13:52
Back

مقدمة النشرة المسائية 08 -01-2018

أليس حرمان اللبناني حقه في الكهرباء أعتداءً على حقوقه ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار كهرباء,لبنان,أليس حرمان اللبناني حقه في الكهرباء أعتداءً على حقوقه ؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
me too ، ومعناها في العربية " أنا أيضًا " ... me to ، هي عنوان الحملة المناهضة للتحرش الجنسي في العالم ، والتي شكَّلت عنوان الخطاب الذي ألقته أوبرا وينفري " المقدمة التلفزيونية الأشهر في العالم ... الخطاب ألقته فجر اليوم الإثنين في حفل جوائز " غولدن غلوب " ، لكنها أفادت من المناسبة لتشن حملةً على غياب " العدالة العرقية والعنصرية والاعتداءات الجنسية " ... 
الإعلان

بين ما قالته " أوبرا وينفي " وما يعانيه المواطن اللبناني العادي ، أوجه شبه ، فاللبناني يعاني  في جانب من الجوانب ، غيابَ العدالة ، ويتعرَّض لاعتداءات ، ليست بالضرورة جنسية ، بل على حقوقه .

أليس حرمان اللبناني حقه في الكهرباء أعتداءً على حقوقه ؟ 
أليس حرمانه  المياه ، اعتداء على حقوقه ؟ 
اليست الزيادات العشوائية للأسعار اعتداء على حقوقه ؟ 
أليست زيادات الأقساط المدرسية من دون توفير تمويلها ، اعتداءً على حقوقه ؟ 

كأن خطاب " أوبرا وينفري " يعني اللبناني قبل غيره ، لينتفض على هذا الواقع لئلا يظل تحت واقع " me too " أي أنا أيضًا ...

أوبرا ختمت خطابها التاريخي بالقول : " أريد من كل الفتيات اللواتي يشاهدنني هنا، والآن، أن يعلمن أنَّ يوماً جديداً يلوح في الأفق! وحين يحلّ هذا اليوم الجديد أخيراً، سيكون ذلك بسبب الكثير من النساء العظيمات، اللواتي تحضُر الكثيرات منهن في هذه القاعة هنا الليلة، وبعض ِ الرجال الرائعين للغاية، الذين يقاتلون بجِدٍ لضمان أن يصبحوا القادة َ الذين يقودوننا إلى الوقت الذي لن يكون أي شخصٍ فيه مُضطراً لقول me too - .

أين  اللبناني الذي تُلهمُه " أوبرا وينفي " ليتحرر من عبودية التقنين وتسلُّط العوز واستعطاء القسط المدرسي ؟ أما آن الأوان لنساءٍ عظيمات ورجال عظماءْ أن يخرجوا ليرفضوا الواقع اللبناني المذري ؟ 

لا شيئ مستحيلًا ، فالانتخابات على الأبواب ، وليكن التغيير في صناديق الإقتراع ... وما لم يحدث هذا الأمر فإن اللبناني سيبقى ينتظر دوره في صف الذِل والإذعان, بحثًا عن نقطة ماء نظيفة وتيار كهربائي وسائر الخدمات البديهية التي لم تعد بديهية في لبنان ، بدليلِ ما يجري على صعيد الكهرباء.
إقرأ أيضاً