10 شباط 2018 - 13:52
Back

مقدمة النشرة المسائية 10-02-2018

هل تنزلق التطورات إلى أكثر من اشتباك جوي ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, سوريا,لبنان,هل تنزلق التطورات إلى أكثر من اشتباك جوي ؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
قبل اليوم ، كان الخبر يأتي على الشكل التالي : " أغار الطيران الحربي الاسرائيلي على مواقع في الداخل السوري ... سوريا احتفظت بحقها في الرد في الوقت الذي تراه مناسبًا " ... اليوم تغيِّرت اللعبة فتغيّر الخبر ... طائرة حربية اسرائيلية أغارت في الداخل السوري، لكن صاروخًا سوريًا اسقطها ... السؤال بعد هذا التطور هو: هل تغيَّرت قواعد اللعبة في المنطقة ؟ وهل تنزلق التطورات إلى أكثر من اشتباك جوي ؟. 
الإعلان

الجانب السوري يضع إسقاط الطائرة في خانة الدفاع عن الأراضي السورية, والجانب الاسرائيلي يضع الغارة في خانة العمل الدفاعي الذي أثاره تصرف عدواني ايراني  على المجال الجوي الاسرائيلي، في أشارة الى الطائرة من دون طيار التي قالت اسرائيل إنها أسقطتها فوق اراضيها ... وفيما رأى مسؤول في تحالف موالٍ للرئيس الاسد  أنه " لا يعتقد أن الامور ستتطور إلى حرب إقليمية " ، أعلن حزب الله في بيان له وقوفه الثابت والقوي إلى جانب الشعب السوري في الدفاع عن أرضه وسيادته . 

قراءات مضاعفات ما جرى تتعدد، لكن من ابرز ما يمكن التوقف عنده هو زيارة وزير الخارجية الاميركي لبيروت الخميس المقبل ، والمرجَّح ان تضغط واشنطن في اتجاه التهدئة بالتزامن مع زيارة تيلرسون ...

داخليًا ، الاربعاءَ المقبل ذكرى الرابع عشر من شباط ، وكل الأنظار إلى ما ستحمله هذه الذكرى لجهة الموقف الذي سيطلقه الرئيس الحريري ، ولجهة الحضور في الإحتفال, سواء من حلفاء الأمس او من حلفاء اليوم ، وهذه المحطة ستكون محط متابعة ومراقبة. 
 
إقرأ أيضاً