13 آذار 2018 - 13:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 13-03-2018

زياد عيتاني بريء ... زياد عيتاني إلى الحرية ... لكنْ مَن المتَّهَم ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوزان الحاج,زياد عيتاني,زياد عيتاني بريء ... زياد عيتاني إلى الحرية ... لكنْ مَن المتَّهَم ؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
زياد عيتاني بريء ... زياد عيتاني إلى الحرية ... لكنْ مَن المتَّهَم ؟ مَن فبرَك ملف زياد عيتاني وقدَّمه متعاملًا مع العدو الإسرائيلي ؟ 

القضيةُ كبيرة جدًا وفيها أسماءُ كبيرة ورؤوس كبيرة، فهل تتدحرج رؤوس ليُكشَف مَن فبرَك الملف ؟ 

تبرئة زياد عيتاني تُقرّبُ التحقيق من المتهَم ... التحقيق اليوم أمامه شخصان يُحقَّق معهما : المقدَّم سوزان حبيش والمقرصِن إيلي غبش الذي نفى في التحقيق أيَّ معرفة ٍ له بالفنان عيتاني، فإذا كان غبش لا يعرف الفنان عيتاني ، فهل عدمُ المعرفة هذه تنير التحقيق أكثر فأكثر ؟
الإعلان

 اليوم كانت أول جلسة استجواب للمقدم الحاج ومواجهة بينها وبين غبش ... اللافت في ما حصل اليوم ان محامي الدفاع عن المقدم الحاج طلب الإستماع إلى فريق التحقيق في جهاز أمن الدولة الذي حقق مع الفنان عيتاني ، وكيف اعترف الأخير أمامه أنه يتعامل مع اسرائيل ، كما كان لافتًا ما قاله عيتاني من أنه تعرَّض للتعذيب بعد ثلاثة أيام من إدلائه باعترافاته ...

 وفي وقت كان يُطلَق فيه الفنان عيتاني ، ويتابع القاضي أبو غيدا استجواب الحاج ومواجهتها بغبش ، كان الرئيس سعد الحريري يستقبل رئيس جهاز أمن الدولة اللواء طوني صليبا ...

قضية عيتاني ، الحاج ، غبش ، لم تنتهِ اليوم ، بل بدأت اليوم : العدالةُ على المحك والأجهزة على المحك والقضاء على المحك ، وإذا كان زياد عيتاني قد خرج بريئًا من تهمة التعامل مع اسرائيل ، فإن المطلوبَ كشفُ المتهم بفبركة الملف وزجِّ عيتاني في السِجن لمئة يوم ، والأهمُّ من كل ذلك عدمُ لفلفة الملف وتحميلُه لصغارٍ كبديل من كبار .

هذه القضية لم تحجب الإهتمام بتطورات متسارعة على مستوى الانتخابات النيابية وعلى مستوى تطورات عالمية ... 

انتخابيًا ، الخرزة الزرقاء لم تفُك " نحس التعثر " بين تيار المستقبل والقوات اللبنانية التي تُعلِنُ مرشحيها غدًا ، هذا التعثر سيُعيد خلط الاوراق لجهة التحالفات في أكثر من دائرة  انتخابية. 

عالميًا ، الرئيس الأميركي دونالد ترامب يُقيل وزير الخارجية ريكس تيلرسون ويعيِّن مدير السي آي إي " مايك بومبيو " بديلًا منه ، أما منصب مدير ال " سي آي إي " فآل إلى نائبة بومبيو " جينا هاسبل " وهي المرة الاولى في تاريخ المخابرات المركزية الاميركية التي يتولى فيها منصبَ المدير إمرأة . 
إقرأ أيضاً