LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 19-04-2018

أخبار لبنان
2018-04-19 | 13:11
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 19-04-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 19-04-2018
ستة عشر يومًا ويعود البلد إلى رشده ... فكلما ضاقت المسافة بين الإستعدادت للإنتخابات النيابية ويومِ الاقتراع في السادس من أيار ، كلما ارتفع منسوب حرارة المعارك الإنتخابية, وحرارةِ الصدامات والصدمات السياسية بين حلفاء الأمس أو بين حلفاء حلفاء الأمس ... 

أبرز ما سُجِّل اليوم في هذا السياق ، تظهير الخلاف بين تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي.. فبعد تحدي الرئيس الحريري النائب جنبلاط في حاصبيا واعتماد المعبر الإرسلاني بدل المعبر الجنبلاطي ، اليوم تحدٍّ ثانٍ في إقليم الخروب, حيث زاره الرئيس الحريري من دون ممر الحزب الإشتراكي.. 
هذا الأداء الذي هو زكزكة في حدِّه الأدنى ، واستفزاز في حده الأقصى ، دفع بمفوض الإعلام في الحزب الاشتراكي رامي الريس للقول للـ " ال بي سي آي " إن الشراكة السياسية, إما ان تكون كاملة وإما لا تكون . 

الصِدام بين الإشتراكي والمستقبل وازاه صدام غير مستجد بين الوزير علي حسن خليل والوزير جبران باسيل ... الخليل سئل عن المؤتمر المشترك بين باسيل والمشنوق عن اقتراع المغتربين, فردَّ بأنه لم يسمع بالمؤتمر ... عاجله الوزير باسيل بالرد قائلًا : يبدو ان سمعه خفيف ... لكن هذه العبارة سمعها الوزير خليل فرد على الرد قائلًا : السمع قوي الى درجة يميِّز وحده ما يجب ان يسمعه . 

ملف آخر استحوذ على الإهتمام اليوم هو ملف المادة 49 من الموازنة العامة لعام 2018 في ظل السجال المتصاعد عن إمكان ان تؤدي الى التوطين المقنَّع ... والسؤال الذي يُطرح هو : إذا كانت فلسفة الموازنة تقوم على الإنفاق والإيرادات ، فما دخل بند إعطاء الإقامة لكلِّ غير لبناني يتملك شقة ؟ ففي أي باب يدخل هذا البند ؟ وكيف حُشِر أو هُرِّب تهريبًا في الموازنة ، ولماذا لم يصدر وحده في قانون ؟ وما الحكمة المريبة في محاولة إخفائه بين آلاف أوراق الموازنة ؟. 

مجلس التسعة أعوام أبى ان يودِّع ولايته الممددة إلا بفضيحة من العيار الثقيل ، استدركها رئيس الجمهورية ، فهل سيُتاح لهذا المجلس تلقف الإستدراك أم تُترَك للمجلس الجديد ؟ 
 

أخبار لبنان

المادة 49

الموازنة

الاشتراكي

المادة 50

المستقبل

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More