LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 19-06-2018

أخبار لبنان
2018-06-19 | 12:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 19-06-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 19-06-2018
الأيام الألمانية في لبنان تبدأ بعد غد الخميس وتنتهي الجمعة...ميركل تأتي من الأردن الذي نجح في تشكيل حكومة في أقل من أسبوع ، فسحَب قانونَ الدخل وسحب فتيلَ الإنفجار من الشارع...تصل ميركل الى بيروت فتلتقي رئيس حكومة ٍ مكلَّف لم ينجح حتى الآن في تشكيل حكومة ما بعد الإنتخابات النيابية التي أُجريت منذ ستة أسابيع ... الحكومة مازلت عالقة أمام عقبات الأَحجام والحصص ، وإذا لم ينجح الرئيس المكلف في تذليل هذه العقبات فإن الحكومة الجديدة لن تُبصِر النور وسيظل تقاذُف كُرتِها متنقِّلًا بين المقارّ في ظل استمرار التعثر... 

في غضون ذلك ، وفي ظل الوقت الضائع ، تتراكم الأزمات والملفات في غياب أي حسيب او رقيب أو على الأقل في ظل عجز كلِّ رقيب ٍ أو حسيب : تربويًا ، بدأت أزمة شبهُ مستعصية تُطِل برأسها مه نهاية السنة لتربط نزاع مع بداية السنة الدراسية الجديدة بعد ثلاثة أشهر : أساتذة أصبحوا في الشارع بعدما أبلغتهم إداراتُهم أنها استغنت عن خدماتهم... مكب النفايات في طرابلس بات يشكِّل كارثة بيئية بكل ما للكلمة من معنى...سِكَّةُ سرقة السيارات من نوعٍ معيَّن قائمة على قدَمٍ وساق ، مستفيدة ً من عامليْن : ابتكارٌ خلَّاق لعصابات السرقة يُتيح سرقة السيارة بسلاسة ، وسهولة الطريق المؤدية إلى البقاع ثم سوريا حيث يبدو ان هذه السيارات مرغوبة وراء الحدود ... وبين الأزمة التربوية التي تكاد أن تتحوَّل إلى معضلة ، ومكبِّ طرابلس الذي يكاد يتحوَّل عصّيًا على المعالجة ، تبدو عملية التأليف تراوح مكانها. 

في المقابل وُضِع مرسوم القناصل على سكة الحل ، وفي هذا السياق علمت " ال بي سي آي " ان حزب الله مصرٌّ على إبقاء العلاقة على أحسن حال بين الرئيس عون والرئيس بري ، وأنه وضع جهدًا كبيرًا جدًا لحل هذه المسألة تحت عنوان : ممنوعٌ العودة إلى جو التوتر بين التيار والحركة  وقد تولَّى المساعي مع الوزير باسيل الحاج وفيق صفا ، ومع الوزير علي حسن خليل الحاج حسين الخليل. 

البداية من مأساة الطفل الذي وضع حدًا لحياته بعدما كان يلهو بمسدس والده. 
.  

أخبار لبنان

طرابلس

رئيس الحكومة

تاليف الحكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More