07 تموز 2018 - 13:05
Back

مقدمة النشرة المسائية 07-07-2018

موضوع سرقة الداتا على أهميته لم يحجب الضوء عن كارثة اجتماعية Lebanon, news ,lbci ,أخبار قرصنة,لبنان,موضوع سرقة الداتا على أهميته لم يحجب الضوء عن كارثة اجتماعية
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ان تقرصن معظم ادارات الدولة ووزاراتها وجزء من إجهزتها الأمنية ومصارفها وشركاتها الكبرى، فهذا يعني ان في لبنان مشكلة ضخمة في أنظمة المعلوماتية وضعفاً في مناعتها الداخلية.

ليس تفصيلا ما حدث، فبعدما تقدمت احدى الشركات الكبرى بشكوى مرتبطة بتعرضها لقرصنة تحركت شعبة المعلومات واوقفت منذ عشرة ايام مقرصنان ليعود ويوقف مهندس للمعلوماتية وشخص قيل إنه اشترى الداتا المسروقة.
الإعلان

حتى لو ان التحقيقات حتى الساعة تشير الى ان الداتا المسربة غير خطيرة ،ليس تفصيلا ان تكون كل التحقيقات التقنية تركز على:الى من وصلت هذه الداتا ولأي غرض ؟علما ان ما كشفته شعبة المعلومات، قد يكون جزءا مما حدث على مدى اكثر من سنة بعيدا عن أنظار الجميع .

في قضية الداتا ،متهمون ،أوقف منهم من أوقف ،وافرج منهم عن من أفرج .

وفيما علمت الـLBCI , من مرجع قضائي ان الإفراج عن المتهم بشراء الداتا تم لأسباب صحية ومرضية ،وبموجب سند إقامة ،ولكنه منع من السفر وستتابع الأجراءات في حقه ، تتساءل أوساط اخرى ،كيف لشخص بهذه الصفات ان يترأس شركة لمحاربة القرصنة الالكترونية ، ويشارك في مؤتمرات عالمية حول الموضوع ؟

الجواب يكمن في النظام، ليس فقط في نظام المعلوماتية الهش ،الذي يفتقد الى أدنى درجات المراقبة اليومية والتطوير المستمر ،انما في نظام الدولة ككل،غير القادرة على الفصل وبحزم بين القضاء والسياسة ،الدولة غير القادرة على الفصل بين الحق والباطل.

موضوع سرقة الداتا على أهميته، لم يحجب الضوء عن كارثة اجتماعية نجا منها  الْيَوْمَ طفل قاصر.
إقرأ أيضاً