LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 07-08-2018

آخر الأخبار
2018-08-07 | 12:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 07-08-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 07-08-2018
تخوض الدولة معركة حقيقية في مواجهة احتكار اصحاب المولدات الكهربائية.
المواجهة مبدئيا بين الدولة ودويلة المولدات , هي غير مرتبطة لا بالسياسة , ولا بالطائفية ولا بالمذهبية , والايام المقبلة ستؤكد هذه الفرضية او تَنسفها.
امكانيةُ فشلِ الدولة في هذا الموضوع ممنوعة , لا سيما وان ما حصل في الداخلية تم بالتنسيق بين الوزراء الثلاثة والرئيسين عون والحريري , وجاء بعد ابتزاز اصحاب المولدات للمواطنين عبر تهديدهم بقطع الكهرباء عنهم.
 
وزارتا الطاقة والاقتصاد المعنيتان مباشرة بالموضوع , لا سلطة تنفيذية لهما , وايُّ تحدٍّ  لقراراتهما, لن توقفَه الا وزارة الداخلية عبر القوى الامنية ,  والداخلية كما علمت ال  lbci  , ستقوم بواجبها كاملا في حال أُعيق تنفيذُ القانون. 

قصة اصحاب المولدات الذين تمددوا في كل لبنان منذ التسعينيات وحتى اليوم  طويلة , هم كبروا وتغذوا تحت أعين كل الدولة , حُماتهم أحزاب وبعضُ القادة الامنيين , واكثريةُ البلديات  , والكلُّ استفاد من جَيب المواطن حتى خنقه.

من يتذكر بداية التسعينيات , يتذكر كيف ان المولدات غزت المنازلَ بسحر ساحر , وايضاً بسحر ساحر , استُبدلت بمولدات الحي , ثم بمولدات المنطقة , حتى ولدت مجموعات احتكرت الشوارع ومنعت "  business عن غيرها , علما ان كل امداداتها مرتبطة مباشرة بما يعرف بعواميد الكهرباء التابعة لمؤسسة كهرباء لبنان اي الدولة .
لم يشرعن هذا العمل يوما ,غالبية من يعمل لدى اصحاب المولدات 3500   من غير اللبنانيين ,وتاليا لا ضرائب يدفعها محظوو المولدات للدولة . 

يخاف البعض , من ان يؤدي فرض وضع العدادات الى تشريع انتاج الكهرباء بواسطة المولدات , الا ان البعض الاخر يعتبر ما يحصل محاولة لضبط الموضوع في انتظار الحل النهائي للكهرباء , الذي سيعتمد على مصانع انتاج تملكها الدولة . 
في المحصلة , ما يهم المواطن في كل هذه المعركة امران , من سيضبط نزيف فاتورتي الكهرباء والمولدات التي يدفعها كل شهر , ومن سيتجرأ على مواجهة الدويلة لتبقى الدولة ؟ 
وبما ان الشيء بالشيء يذكر , ولكي تبقى الدولة وتتمكن من مكافحة الفساد , لا بد لها من حماية الاعلام الحر وعدم تطويقه بقضاء العجلة ,الذي اتخذ قرارا اليوم , صحيح انه سمح فيه للـ LBCI , وصونا للحرية , بمواصلة العمل على ملفات الفساد المرتبطة بوزارة الصحة , ولكنه منعها من التعرض بالاسم لمستشارة وزير الصحة غسان حاصباني .

فهنيئا للسيدة المستشارة ومن خلفها , وهنيئا لمن نادى " صار بدا شفافية"  , الاختباء وراء ما يتيحه القانون بدل كشف الحقائق حماية لصحة الناس  , وهنيئا لنا وللبنانيين معارك مكافحة الفساد , ومن احد جوانبه وهي احتكار اصحاب المولدات لنورنا نبدأ نشرتنا. 
 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

مقدمة النشرة

المولدات الكهربائية

وزارة الطاقة

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More