08 آب 2018 - 12:55
Back

مقدمة النشرة المسائية 08-08-2018

الكل يدور في حلقة الفراغ الحكومي Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليخت,الحكومة,الكل يدور في حلقة الفراغ الحكومي
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
الكل يدور في حلقة الفراغ الحكومي، والكل يحمِّل الكل مسؤولية التأخر في التأليف، فيما لا احد من اللبنانيين يعرف حقيقة ما يجري . 

القصة انطلقت مع الحديث عن العقد الثلاث، اي الدرزيةِ والمسيحية والسنية، ثم جاء دور التدخل الخارجي, ثم بُثت اجواء ايجابية، لتزول من دون اي مبرر، ثم تصاعد الحديث عن ضرورة الالتزام بوحدة المعايير ،  ليبرز أخيرا ربط  تأخر التأليف بفتح معركة الانتخابات الرئاسية باكرا .
الإعلان

بين اليوم والانتخابات الرئاسية، اربع سنوات واربعة اشهر، وكل ربط  لهذه الانتخابات بعرقلة التأليف، وضعها المقربون من بعبدا في حلقة استهداف العهد، متسائلين : كيف يمكن لرئيس الجمهورية وفي بداية عهده، عرقلة ُ تشكيل الحكومة، ما يعني عمليا عرقلة العهد ، لا سيما ان الرئيس لطالما اصرّ على  ان حكومة ما بعد الانتخابات هي حكومة العهد الاولى.

وسط هذه الاجواء، حضر كل النواب اليوم الى عين التينة، ليخرجوا منها في ظل اجواء تتحدث عن " تقفيلة " حكومية مرفقةٍ بحديث عن توافق على اعادة تفعيل عمل اللجان النيابية، وصولا الى عقد جلسة تشريعية تخصَّص لاقرار قوانين مرتبطة في جزئها الاكبرِ  بمؤتمر سيدر.

وفيما لا جديد يذكر على مستوى التأليف، ملفُ الكهرباء الى مزيد من التصعيد، مع دخول كباش الدولة واصحاب المولدات حلقة المواجهة الكبرى. مواجهة ينتظر المواطنون ان تكون نتائجُها لمصلحتهم، علهم لا يدفعون ثمن فشل دولتهم في تأمين الكهرباء، لدويلة اصحاب المولدات.

ولكن قبل الحديث عن الحكومة ومجلس النواب، وعن اسراء وكسروان ، وعن المولدات والوزارات، البداية الليلة من فيلم بوليسي طويل بدأ بسرقة يخت من كرواتيا ، عبر البحار،  ليجد ملاذا آمنا في خليج كسرواني .

بطلا الفيلم ايغور والكسندر،  والمحصلة، حجز اليخت بإشارة من النيابة العامة التمييزية، وتوقيفُ قبطانه ، لكن القضاء اللبناني لم يقتنع بتوقيف مدير الخليج، فتُرك بسند إقامة. 





 

إقرأ أيضاً