LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 09-08-2018

أخبار لبنان
2018-08-09 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 09-08-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 09-08-2018
الغداء في عين التينة ... وموعد العشاء في بيت الوسط ، لكن الجوع هو إلى لائحة التشكيلة الوزراية لا إلى لائحة الطعام  ... الرئيس المكلَّف سعد الحريري كان إلى مائدة الرئيس نبيه بري ، وما ان انتهى الغداء حتى انتشر خبر يقول إن الرئيس الحريري وجَّه دعوة إلى الوزير باسيل الذي سيلبي الدعوة ... 

هذه " الرسميات " في العلاقة بين الرجلين اللذين كانا يُحسدان على علاقتهما الثنائية ، باتت تتقدَّم على علاقة " الوتسأب " التي كانت تختصر الطريق بينهما ... اليوم لم يعد الأمر كما كان بل على عكس ما كان، فرئيس تكتل لبنان القوي يحاور الرئيس المكلَّف متحررًا من التزامَيْن : التزام معراب ، والتزام العلاقة مع بيت الوسط والتي نسجها مع مَن أصبح مبعَدًا أو أبعَد نفسه ، وهو نادر الحريري ، لكنه في المحصِّلة لم يعد موجودًا ... 

السؤال المفارقة الذي يطرح نفسه هو: إذا كانت عُقَد التشكيل خارجية، كما يروِّج البعض ، فلماذا المشاورات الداخلية؟ ولماذا لا تكون زيارات لعواصم العُقَد لدفعها إلى تذليلها؟ أما إذا كانت العقد داخلية، فلماذا التأجيل طالما أن أحدًا لن يتراجع أمام أحد، وما هي التطورات التي تشكِّل حافزًا لدفع الجميع إلى التراجع بالتساوي؟ 

حتى الآن لم يصل الوضع في لبنان إلى هذه الدرجة من "الترف الديموقراطي" ، فالأزمة في أوجِها، وليس في الأفق ما يشير إلى حلحلة في مكان ما . 

كهربائيًا ، يستميت اصحاب المولِّدات في جعل قرار الوزراء المعنيين حبرًا على ورق، يكثِّفون اجتماعاتهم ويواصلون تهديداتهم، ويراهنون على إعادة عقارب الساعة إلى الوراء ... لا يصدِّقون أن زمن تسلُّطهِم على المواطن قد ولَّى ... وأن استخدامهم للبنى الفوقية للبلديات مجانًا، وتكبيد المواطن الفاتورة الباهظة ، لن يمر بعد اليوم ... ولا ينفع تلويحهم بإطفاء مولِّداتهم ، فالمولِّد المُطفأ بماذا ينفعهم ؟ 

وماذا لو قررت البلديات أن تستوفي رسوما منهم من جراء استخدامهم منشآتٍ عائدة لها ، فماذا يفعلون ؟ لقد كشف تحسن ساعات التغذية ، من دون " جميلة " المولِّدات ، ان هذه المولِّدات هي جزء من المشكلة وليست جزءًا من الحل ، لأنه عندما لاح الحل بدأت تحركات اصحاب المولِّدات لعرقلته. 

أخبار لبنان

لبنان

حكومة

تشكيل

مولدات

كهرباء

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More