LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 12-08-2018

آخر الأخبار
2018-08-12 | 12:43
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 12-08-2018
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 12-08-2018

لا شيء جديدا على صعيد تأليف الحكومة. وكل الحركة المرتبطة بالعقد السنية والمسيحية والدرزية، لا يتخطى توصيفه بالحركة بلا بركة، ولعل ما برز من مواقف اليوم، لا سيما ما قاله النائب طلال ارسلان للـ LBCIعن الا تمثيل وسطيا للدروز، وسط تشدد مواقف المقربين من النائب وليد جنبلاط جعل ولادة الحكومة اصعب من قبل.

 

التأخر في التأليف من دون حجج منطقية، وربط قيام الحكومة بامكان تحسن الوضع الاقتصادي الخانق، جعلا اللبنانيين يدورون في حلقة فقدان الامل، والتسليم بفرضية ان احدا لن يقدر على كسر منظومة الفساد او على الاقل التسيب المالي.

 

هذه الفرضية  تبدو غير واقعية، اذ ان الحسابات المالية المعطلة منذ العام ٩٣ وحتى اليوم، والتي انطلقت اعادة تكوينها في العام ٠ ٢٠١ مع لجنة المال والموازنة، بمواكبة وزارة المالية التي وعدت بإنهاء دراستها قبل تشرين الاول المقبل، أصبحت شبه منتهية .

 

يقول النائب ابرهيم كنعان في حديث للـLBCI ان هذه الحسابات موثقة بتقرير من ثلاثين ألف صفحة، تظهر ثغرات لدى الحكومات المتتالية، وتوصلنا الى حقيقة أن هناك هبات لم تقبض، وأخرى ذهبت الى حسابات خاصة.

 

هكذا اذاً، قد نشهد خلال الشهرين المقبلين على الاكثر، انتظاما للوضع المالي، ستنتج عنه خلاصات مالية تؤدي الى ضبط نفقات الدولة وحتى عجزها.

 

والأهم من كل ذلك، أن هذا الملف سيصبح بعهدة مجلس النواب مجتمعاً، فهل سنشهد اصلاحا فعليا ومحاسبة حقيقية، تؤهل لبنان لاستعادة ثقة المواطنين بدولتهم أولاً، وثقة العالم بالمالية اللبنانية ثانياً؟

 
 
*حفاظاً على حقوق الملكية الفكرية يرجى عدم نسخ ما يزيد عن 20 في المئة من مضمون الخبر مع ذكر اسم موقع الـ LBCI الالكتروني وارفاقه برابط الخبر Hyperlink تحت طائلة الملاحقة القانونية

آخر الأخبار

لبنان

الحكومة

الحريري

عون

LBCI التالي
ما صحة الفيديو المصوّر من الجوّ للحظة تفجير مرفأ بيروت؟
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More