08 تشرين الثاني 2018 - 13:47
Back

مقدّمة النشرة المسائية 08-11-2018

إنه بلد "ألالف فضيحة وفضيحة "... Lebanon, news ,lbci ,أخبار الحكومة,المولدات,إنه بلد "ألالف فضيحة وفضيحة "...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
إنه بلد "ألالف فضيحة وفضيحة "... 

في كلِّ ملف يُطرَح ، وفي كل أزمة تستجد ، تكون الفضيحة خلف الباب ... فضيحة اليوم مرتبطة بالمولِّدات وأصحابها ... أصحاب المولِّدات، في معظمهم ، رؤساءُ بلديات أو أعضاءُ مجالس بلدية ، أو حتى مخاتير ... وإذا لم يكونوا اصحابها فهُم شركاء في استثمارها ، وإذا لم يكونوا شركاءَ استثمارٍ فهم متواطئون مع أصحابها بالتغطية عليهم وبتنظيم المغانم.  
الإعلان

وهكذا يصح القول : " وزارة الداخلية والبلديات ... والمولِّدات " ... 

وإذا كانت الدولة جادَّة في معالجةٍ جذرية لفضيحة المولِّدات ، وهي جادة على ما يبدو ، فإن المعالجة يُفتَرض أن تبدأ باستدعاء رؤساءِ بلدياتْ ، فهؤلاء نالوا ثقة ناخبيهم ليتولوا إنماء بلداتهم وقراهم ومدنِهم، لا ليتحوّلوا إلى أصحاب مولِّدات وشركاء فيها ، وما يدعوا إلى الدهشة ، أن رؤساء البلديات معروفون من الناس ومن الوزارات المعنية ومن الأجهزة الأمنية والرقابية ، فلماذا يُترَكون " ليسلخوا جلد الناس " ... 

هذا الملف فُتِح ، ولا يجوز إقفاله إلا بعد محاسبة هؤلاء الذين فرَّطوا بثقة ناخبيهم ... والناخبون مدعوون الى الإبلاغ عن الذين تجاوزوا حدود السلطة المعطاة لهم, وسهلوا استخدام المنشآت العامة ، وتغاضوا عن مخالفات هائلة قام بها أصحاب المولِّدات. 

 فكيف لا يتغاضى رئيس البلدية عن المخالفة ، إذا كان هو صاحبَ المولّد او شريكاً فيه ؟ هل يسطِّر محضر ضبط بنفسه ؟ 

محاربة الفساد تبدأ بالحلقة الأصغر في السلطة الإدارية المحلية ، وهي البلدية ، فهل يبادر الوزير المعني ؟ وهل تتحرَّك أجهزة التفتيش للبدء بوضع حدٍّ لظاهرةْ " بلديات المولِّدات " أو "لمولِّدات البلديات "؟ 

الناس في الإنتظار على أحر من ضوء الشموع .

في غضون ذلك ، العقدة السنية التي تعيق تشكيل الحكومة تراوح مكانها وتزداد تعقيدًا ، ومن مؤشرات هذه الخلاصة قول نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إن حزب الله يدعم سنَّة 8 آذار في حقهم ، والكرة َ في ملعب الرئيس الحريري.

مصادر المستقبل سارعت إلى الرد على قاسم فرأت ان الكرة موجودة فقط في ملاعب التعطيل ، والجهة َ المسؤولة عنه معروفة ... وتابع المصدر: الرئيس المكلف يلتزم حدود الدستور ولن يحوِّل تأليف الحكومة إلى ملعب تتبارى فيه العراقيل والمسؤولون عن العرقلة. وتختم مصادر المستقبل : الرئيس الحريري انجز مهمته في تدوير الزوايا ، وعلى الآخرين ان يوقفوا تدوير العقد. 
إقرأ أيضاً