LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 14-02-2019

أخبار لبنان
2019-02-14 | 13:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 14-02-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 14-02-2019
وكأنَّ رئيس الحكومة سعد الحريري أراد أن يضرب عصفورَيْن بحجر واحد ، فكانت كلمته اليوم في الذكرى الرابعة عشرة لاغتيال الرئيس رفيق الحريري وكأنها كلمته في جوابه على النواب في جلسات مناقشة الثقة ... لكن الكلمة تستدعي عدة ملاحظات :

في الكلمة يتحدَّث الرئيس الحريري عن العودة الطوعية للنازحين السوريين ، في تباين واضح عما يرد في البيان الوزاري الذي يتحدث عن " عودة آمنة " من دون الإشارة إلى " عودة طوعية ". 

في الكلمة ، يقول الرئيس الحريري : لا مجال للهدر ولا للصوص الحصص وقناصي الفرص ... السؤال هنا : هذا التحذير موجَّه إلى مَن ؟ هل هو للجمهور ، غير المعني به ، أم للوزراء المعنيين أم للمجالس المعنية ولاسيما مجلس الإنماء والإعمار ؟ وهذه المجالس ، لمَن هي تابعة ؟ وأين دور الهيئات الرقابية من تفتيش وغيره ؟ 

بعد كلمة الرئيس الحريري اليوم ، يُصبح السؤال بديهيًا : هل من لزوم بعد لطالبي الكلام من النواب ، إذا كان الجواب على كلماتهم قد قاله الرئيس الحريري اليوم ؟ ربما يستلزم الأمر مناقشة الرئيس الحريري في كلمته اليوم أكثر من مناقشته في البيان الوزاري ... كلمته اليوم ربما تشبهه أكثر من البيان الوزاري باعتبار أنه في هذه الكلمة متحررٌ من تدوير الزوايا الواضحة في البيان الوزاري الذي تتواصل مناقشته في مجلس النواب غدًا حيث تتوجَّه الأنظار إلى ما يمكن ان تحمله من حماوة على خلفية ما قاله نائب حزب الله نواف الموسوي واستدعى ردودًا من النواب نديم الجميل وسامي الجميل والياس حنكش ... 

تباينٌ آخر بين البيان الوزاري وكلمة الرئيس الحريري اليوم في موضوع المحكمة الدولية ...  البيان الوزاري يضع كلمة " مبدئيًا " في موضوع الوصول الى الحقيقة ، فيما في الكلمة اليوم يتحدث الحريري عن أن سنة 2019 هي سنة العدالة . 

جلسة المناقشة لن تحجب الأنظار عن القراءات الجارية لزيارة المستشار في الديوان الملكي السعودي نزار العلولا ... كما لن تحجب الأنظار عن معضلة الكهرباء بعد الانخفاض المستمر في ساعات التغذية من جراء النقص في الفيول.

دوليًا ، الحدث في وارسو حيث ينعقد مؤتمر بمشاركة ستين دولة بينها إسرائيل وست دول عربية ، تحت عنوان العقوبات على إيران .
 

أخبار لبنان

لبنان

حكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More