LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 10-03-2019

أخبار لبنان
2019-03-10 | 13:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 10-03-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 10-03-2019
دقيق سيكون هذا الاسبوع مع كل ما يحملُه من ملفات لبنانية شائكة.

أول هذه الملفات، قضية النزوح السوري في لبنان، والتي ستبرز في مؤتمر بروكسل ٣، الى حيث سيتوجه رئيس الحكومة سعد الحريري على رأس وفد تقني فيما وجّه الاتحاد الاوروبي دعوة لوزيري الشؤون الاجتماعية والتربية للمشاركة في المؤتمر على اعتبار انهما اكثر الوزراء المعنيين بملف النزوح.

غياب وزير شؤون النازحين صالح الغريب عن المؤتمر لم يمر مرور الكرام، ففي وقت يتسلح الرئيس الحريري ببنود البيان الوزاري ليطلب من المؤتمرين مزيدا من المساعدات للنازحين ومجتمعاتهم المضيفة، خاض النائب طلال ارسلان معركة افتراضية عبر تويتر، استخدم فيها اسلحة المتاجرة بالنازحين، لينتقد اقتصار وفد لبنان الى بروكسل بوزيرين اثنين.

وفيما ينعقد مؤتمر بروكسل ٣ الثلاثاء، تتوجه الانظار الى الرسائل التي سيحملها وزير الخارجية الاميركي مارك بومبيو الى بيروت منتصف الشهر الحالي، مع كل ما قد تحمله من مطالبات بضرورة تضييق الخناق على حزب الله، وذلك قبل ايام قليلة من توجّه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى موسكو آواخر الشهر الحالي.

هاتان القضيتان على اهميتهما، لن تحجبا الضوء عن مكافحة الفساد، وضبط حسابات الدولة، فكُرة ثلج التحقيقات التي تجريها شعبة المعلومات تكبر، وآخر معطياتها حسب معلومات الـLBCI توقيف سمسار يقول انه مدير العلاقات العامة لقاض، في بدعة اقل ما يقال فيها انها فضيحة، فمنذ متى كان للقضاء مدراء علاقات عامة والاخطر ما هي مهمات هذا المدير؟

اما ملف حسابات الدولة، فيتمحور حول نقطة اساسية: متى سيُسلّم وزير المالية علي حسن خليل تقريره المالي الى مجلس النواب لتناقشه لجنة المال والموازنة، وهل سيُقدِم على هذه الخطوة، ام يُحوّل التقرير الى مجلس الوزراء ليناقش مع الموازنة العامة؟ وهل رفع التقرير مرتبط برأي ديوان المحاسبة، الذي تسلم من جهته التقرير وبدأ دراسته، كونه الهيئة الرقابية المكلفة المراقبة اللاحقة؟
كل هذه الملفات، ستشغل الايام المقبلة، اما الليلة، فلا شيء اهم من مأساة انسانية عن شاب عشريني قضى اياما من حياته في عتمة "تتخيتة"، وقد اغلقها عليه والده وزوجته.

أخبار لبنان

لبنان

صالح الغريب

موسكو

عون

بومبيو

ملف النازحين السوريين

الحسابات المالية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More