LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 19-03-2019

أخبار لبنان
2019-03-19 | 13:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 19-03-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 19-03-2019
سباقٌ في البلد، ليس فقط بين تحقيقِ إنجازات وتعثّرها، بل بين أجواءَ إيجابية وأجواء سلبية. 

لا نقطة وسَط، فالمتفائلون في سباق مع الوقت لإشاعة أجواء إيجابية، والتعثُّر في بعض الملفات يُعطي أملًا للمتشائمين بأن الأوضاع ليست على ما يُرام. فبعد عطلةِ نهايةِ أسبوع ٍ سلبيةٍ ونارية، على خلفية التراشق الإعلامي والسياسي بين الرئيس سعد الحريري والوزير جبران باسيل، انحسر التصعيدُ بعد الاتصال بين بيت الوسط وقصر بسترس قبل ثلاثة أيام من جلسة مجلس الوزراء التي استُلحِق بندُ الكهرباء على  جدولِ أعمالها الحافل ببنود "ابن بطوطة" لجهة الرحلات والأَسفار، فجدول الأعمال المؤلَّف من أربعة وخمسين بندًا، فيه سبعة عشر بند "طلب سفر". 

السؤال الأكبر عن هذه الجلسة: هل سيمر بندُ الكهرباء بعدما حدَّثت وزيرةُ الطاقة تقريرها ورفعته إلى رئيس الحكومة الذي طلب إضافَته على جدول الأعمال؟ لا جوابَ قبل الخميس. لكن في الموازاة فإن الرئيس الحريري، وفي مؤتمر "نحو سياحة مستدامة" فجَّر رقمًا مبالغًا عن عدد السياح السعوديين الذي جاؤوا إلى لبنان عقب القرار السعودي رفع حظر سفر السعوديين إلى لبنان فقال إن عدد السياح في أربعة أيام بلغ إثني عشر ألف سائحٍ سعودي، وهو على الأرجح رقمٌ مبالَغٌ فيه.

قضيةٌ أخرى استحوذت على اهتمام الرأي العام: مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية بيتر جرمانوس إدعى على ط. س . ، وهو موظف في أمن الدولة "بجرم الإخلال بموجبات الوظيفة" ، كما جاء في الإدعاء.

والجدير ذكره ان ط. س. سبق أن أوقف، مع شخص آخر ثم أطلق سراحه ليتم الادعاء عليه مجددًا، فيما الشخص الآخر تُرِك بسند إقامة. 

مصادر متابعة لهذا الملف لفتت إلى ان ط. س. موظف لدى أمن الدولة ولم يتم الاستحصال على إذن بملاحقته، علمًا ان مصادر مقابِلة تشير إلى ان مفوض الحكومة لا يحتاج إلى إذن بالملاحقة، فهل يكون من شأن هذه الخطوة أن تترك تداعيات؟ 

أخبار لبنان

LBCI

لبنان

الحكومة

مجلس الوزراء

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More