14 أيار 2019 - 12:50
Back

مقدمة النشرة المسائية 14-05-2019

مقدمة النشرة المسائية 14-05-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار باسيل, الموازنة, الامارات, السعودية, الخليج,لبنان,مقدمة النشرة المسائية 14-05-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
السؤال الأوّل في المنطقة اليوم: ماذا يجري في الخليج؟ وهل تندلع حرب أم أن سقف التصعيد هو ما جرى؟

اليوم استهداف لمحطتي ضخ بترولية تابعتين لشركة أرامكو في الرياض، ويأتي الهجوم بعد هجوم على ناقلات نفط قبالة الساحل الإماراتي. 

وفي غياب توجيه أي اتهام، كان لافتًا تصريح السفير الأميركي في السعودية الذي قال إن على واشنطن أن تقوم بردٍّ معقول لا يصل إلى حد الحرب، ليتابع، وهنا بيت القصيد: "ليس من مصلحة إيران وليس من مصلحتنا وليس من مصلحة السعودية أن يتفجر صراع"، استنادًا إلى هذا الموقف، هل يبقى الصراع تحت سقف الإنضباط؟ 
الإعلان

لبنانيًا، مجلس الوزراء أنهى جلسته الثانية عشرة وغدًا جلستان، واحدة قبل الظهر وثانية مساء، وعشية الجلستين الأخيرتين، فجَّر الوزير جبران باسيل قنبلة اعتبر فيها أن هناك امتعاضًا في الحكومة لأننا لم نصل الى حيث نريد بعد ولا خيار لدينا إلا بموازنة اصلاحية وإذا انجزنا موازنة جدية نذهب إلى تصنيف أفضل للبنان، أما إذا تراجع تصنيف لبنان فذلك يعني أن هناك سقوطًا حتميًا وسريعًا. 

لبنانيًا أيضًا، غدًا يعود البطريرك صفير إلى بكركي، في رحلته الأخيرة لينضم إلى البطاركة الذين سبقوه، ومن أوتيل ديو إلى الصرح البطريركي سيودِّعه اللبنانيون الذين سيُلقون نظرة الوداع في كنيسة الصرح قبل أن تتم مراسم الجنازة بعد غد الخميس. 
إقرأ أيضاً