30 أيار 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 30-05-2019

إلى أي مدى سيُلاحق الوزراء الذي وظَّفوا ؟ وإلى أي مدى سيُلاحقُ رؤساء المؤسسات العامة المتورطون ؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار سوزان الحاج, توظيف,لبنان,إلى أي مدى سيُلاحق الوزراء الذي وظَّفوا ؟ وإلى أي مدى سيُلاحقُ رؤساء المؤسسات العامة المتورطون ؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
يشعر الجميع أن الوقت يدهمهم ... يحاولون في أيام تعويض ما فات في أشهر ... الموازنة تأخَّرت حتى اليوم خمسة أشهر ، والسادس على الطريق ، لكن " الشغل " بدأ : أولى البشائر فتحُ ملف التوظيفات غير القانونية ، وقد يُشكِّل المسارُ القضائي لهذا الملف مفاجأة وقنبلة في وجه السلطة التنفيذية ، فإذا أُبعد الذين تم توظيفهم تكون الحكومة قد خطت خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال الإصلاح الإداري ، وإذا تم تمييع الملف تكون هذه أولَ دعسة ناقصة ، فالملف كبير وغير مسبوق ، خصوصًا ان هناك وزراء متورطون من الحكومة السابقة.. فإلى أي مدى سيُلاحق الوزراء الذي وظَّفوا ؟ وإلى أي مدى سيُلاحقُ رؤساء المؤسسات العامة المتورطون ؟ 
الإعلان

هذا تحدٍّ كبير ستبدأ نتائجه بالظهور تباعًا ... الملف الثاني هو ملف بدء درس صفحات الموازنة ال 1234.  مشروع القانون والفذلكة وصلا إلى مجلس النواب ، ورئيس لجنة المال والموازنة ابراهيم كنعان دعا إلى جلسة نهار الإثنين المقبل ... ولكن على الأرجح ستكون هذه الجلسة الأولى والأخيرة قبل عيد الفطر ، على ان تُعاوَد الجلسات بعد العيد ، وهناك تحدٍّ يتمثّل بصدور الموازنة بقانون, في حدٍّ أقصى, نهاية َ حزيران ، ليعود الإنتظام العام إلى مالية الدولة في النصف الثاني من السنة, بعيدًا من الصرف على القاعدة الإثني عشرية . 

تأتي كل هذه التطورات على وقع حدث عربي إسلامي حيث تُعقَد في مكة ثلاث قممٍ عريبةٍ وخليجية وإسلامية بين الليلة وغدًا, فيما انهمك لبنان اليوم بما كشفته إسرائيل عن النفق الأطول مع لبنان ...
إقرأ أيضاً