02 حزيران 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 02 - 06 - 2019

مقدمة النشرة المسائية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI,مقدمة النشرة,مقدمة النشرة المسائية...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
كشف السياسيون ما كان يهمس به اللبنانيون وبعض القضاة:القضاء اللبناني ليس بخير.
 
فالجدل الحاصل منذ اكثر من اربع وعشرين ساعة ،حتى بالصوت والصورة حول تدخل اكثر من جهة في عمل القضاء، بدءا من التحقيقات والتوقيفات، وصولا الى الاحكام، هز هيبة القضاء، وكأن ملف الفساد الذي يضرب السلطة القضائية لم يكن كافيا وحده.
الإعلان
 
لم يعد تبادل الاتهامات ينفع،وما يحصل يجب ان يشكل نقطة التحرك، لا بل التحوّل الطارىء جدا، من ثقافة التدخل السياسي في القضاء، الى ثقافة استقلال القضاء.
 
هذا التحول بحاجة الى اصلاحيين، الى قاضيات وقضاة يملكون جرأة المواجهة، والى سياسيين يملكون شجاعة كف اليد عن القضاء، سواء عبر التدخل المرئي، او الاخطر منه اللامرئي، واهمه على الاطلاق، اختيار السياسيين لانفسهم قضاة لتبوء المراكز العليا، غب الطلب والانتماء الحزبي والطائفي، فيما يبقى معظم القضاة النزهاء والاكفاء، بعيدين عن الاضواء وعن المراكز العليا.
 
وفي عز البحث في الكواليس عن التشكيلات القضائية المقبلة، هل من يجرؤ على اتخاذ خطوة نحو تحقيق استقلال القضاء؟
 
لا لزوم للبحث في جنس الملائكة، ولكل من يدعي الحرص على هذه  الاستقلالية، الجواب بسيط.
 
في لجنة الادارة والعدل، اقتراح قانون استقلال القضاء وشفافيته، مذيّلاً بتوقيع ٩ نواب، هم: نجيب ميقاتي، علي درويش، فؤاد مخزومي، اسامة سعد، بولا يعقوبيان، ميشال موسى، ياسين جابر، جورج عقيص وشامل روكز، أخرجوه من عتمة ادراجكم، بعدما كان النائب جورج عدوان وعد ببته في آذار المقبل، ونسي.
 
أخرجوه الى النور، لانه حينها وحينها فقط، تثبتون انكم كسياسيين لا تتدخلون في القضاء، وتريدون للبنان القيامة، لان القضاء المريض يعني أن لبناننا مريض.
إقرأ أيضاً