03 حزيران 2019 - 12:51
Back

مقدّمة النشرة المسائية 03-06-2019

مقدّمة النشرة المسائية 03-06-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, ايلي غبش, سوزان الحاج, الموازنة,لبنان,مقدّمة النشرة المسائية 03-06-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
عمليًا، دخل لبنان مدار عطلة عيد الفطر المبارك: ففي وقتٍ بدأت لجنة المال والموازنة درس الموازنة، كان رئيس مجلس النواب نبيه بري يغادر بيروت إلى الخارج في إجازة خاصة. 

وفي وقتٍ كان السِجال يتواصل بين تيار المستقبل والتيار الوطني الحر،أعلن ان الرئيس الحريري الذي شارك في قمم مكة، سيبقى في الخارج إلى حين انتهاء العطلة. 
الإعلان

لِمَ لا؟ فلا شيئ مستعجلًا، فالموازنة تنتظر وقد جرى طلب تمديد الصرف على القاعدة الإثنتي عشرية إلى منتصف تموز، فتكون الموازنة لأقل من ستة أشهر. 

الموازنة اليوم "فلشت" أرقامها أمام لجنة المال في جلسة أولى وأخيرة قبل العيد، وكانت الجلسة أشبه بتظاهرة نيابية إذ حضرها ما يفوق الخمسين نائبًا. 

لكن "حلوينة العيد" جاءت كهربائية إذ أبطَل المجلس الدستوري الإستثناء الذي تضمنته خطة الكهرباء وأعاد "وصلة المناقصات وربطَها بقانون المحاسبة العمومية".

الصدمة الثانية قبل العيد تتعلَّق بملف سوزان الحاج - إيلي غبش: مفوض الحكومة المعاون لدى محكمة التمييز العسكرية القاضي غسان الخوري تقدم اليوم بتمييز الحكم، ما يعيد المحاكمة إلى نقطة البداية.

أما تركة ما قبل العيد إلى ما بعده، فتتمثَّل بانفجار الصراع بين المستقبل والوطني الحر، وفي تطور موازٍ كان لافتًا اليوم لقاء رؤساء الحكومات السابقين: السنيورة ميقاتي، سلام، وما لفت أيضًا ان بيانهم انتقد موقف حزب الله وسمَّى السيّد نصرالله بالإسم.  

في قضية نزار زكا، وفي معلومات خاصة بالـLBCI فإن الإفراج عنه سيتم على الأرجح في عطلة الأعياد، وأن إيران وافقت رسميًا على إطلاقه بناء على طلب رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي طلب عبر السفير الإيراني إصدار عفو خاص عن زكا. 

وكان الرئيس عون إلتقى مطلع رمضان السفير الإيراني، واستتبع الطلب اللبناني بلقاء بين الوزير باسيل والسفير الإيراني.
إقرأ أيضاً