08 حزيران 2019 - 12:58
Back

مقدمة النشرة المسائية 08-06-2019

مقدمة النشرة المسائية 08-06-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار الرئيس عون, LBCI, القضاة,لبنان,مقدمة النشرة المسائية 08-06-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
في يوم شهداء القَضاء، وقبل ٤٨ ساعة من جمعية عمومية تجمع قضاة لبنان الاثنين للبت في قرار استمرار الاعتكاف من عدمه، وجه رئيس الجمهورية رسالة الى الجسم القضائي اكد في  خلالها أن النصوص وحدها لا تحقق استقلالية القضاء، ودعا القضاة الى الحوار والوحدة.

كلام الرئيس جاء بعد خمسة أسابيع على اعتكاف القضاة عن العمل... اعتكافٌ لو جرى في اي دولة في العالم، لاهتز كيانها، فالجسم المكلف تحقيق العدل غائب، ومعه غُيّبت سيادة الحق.
الإعلان

هذا في اي دولة في العالم، اما في لبنان، فإنّ الاعتكاف مرّ بهدوء وبشبه صمت، وسط شرخ حقيقي في جسم يحاول بعضُ قضاته فك سطوة السياسيين عنه عبر استعادة الحقوق، والتمسك بالاستقلالية التي تسمح بالحكم بعدل، بعيدًا من اي محسوبية، ما يعني بكلمة واحدة، عودة الامان الى اللبنانيين.

هذا الامان، أمامه ورشة اصلاحية قضائية لا تحتمل الانتظار، لأنه متى تحقق، سيُبلسم جروحَ اهالي شهداء طرابلس وغيرِهم من الشهداء الذين سقطوا ظلمًا، كما سيبلسم جروح اللبنانيين الذين تحولوا الى شهود على سقوط وطنٍ في براثن فسادٍ يكاد يجعل لبنان كلَّه شهيدًا.
إقرأ أيضاً