09 حزيران 2019 - 12:51
Back

مقدمة النشرة المسائية 09-06-2019

" نمنم " هَمٌّ جديد ٌ يَشغَلُ اللبنانيين Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,نمنم," نمنم " هَمٌّ جديد ٌ يَشغَلُ اللبنانيين
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
" نمنم " هَمٌّ جديد ٌ يَشغَلُ اللبنانيين ... هو الحشَرة ُ التي غزت بعضَ مناطقِ الساحل وسبَّبت إزعاجاً وهَلعاً لدى اللبنانيين ... " نمنم " تجِدُ في النُفايات بيئة ً حاضنة ، وما أكثرَ النُفاياتِ على الساحل ، حتى لو قام َ وزيرُ البيئةِ ، مشكورًا ، بيوم ِ نظافة ْ ، ولكن ماذا عن الثلاثِمِئَةٍ واربعةٍ  وستين َ يومًا المتبقيةِ من السنة ؟ هل سيبقى وزيرُ البيئةِ يركضُ وراءَ بعضِ اللبنانيين الذين يحوِّلون الشاطئَ من صور حتى مصبِّ النهر الكبير, إلى مكب ٍّ للنُفايات ؟ 
الإعلان

" نُمنم " أيضًا تعيشُ على المجارير ، وقد وجَدت منها الكثيرَ قُبالة َ طبرجا حيث تَصبُ مجاريرُ كسروان الفتوح ، وهذا ما حدَا بوزيرة الطاقة إلى مُعاينة المشكلة ، واعدة ً بمعالجة ٍ ولو على حسابِ وِزارةِ الطاقة ...

" نمنم " ملأتِ الدنيا وشغَلتِ الناس ، وشكَّلت مع النُفايات والمجاريرِ " ثُلاثية ً مُقرِفة " تدعو إلى الإشمئزاز ... والسببُ في ذلكَ أننا نعيشُ في زمنِ سُلطةٍ مقصِّرة أحيانًا ، وشعبٍ قاصرٍ كلَّ حين ، وهذا ما يجعلُ " نمنم " تسرحُ وتمرحْ, لأنه سيكون لديها مخزونٌ هائلٌ من النُفاياتِ والتلوثِ والمجارير ، ما دامَ هناك شعبٌ لا يحلو له سوى رمي ِ النُفاياتِ على الشاطئ وليس هناك مَن يردَعُه ... وما دامَ  هناك مسؤولونَ يتفرجونَ على مجرورِ طبرجا " أبًّا عن جَدْ " من دون إيجادِ معالجةٍ جِدِّية ...

في موازاةِ هذه الثلاثية ، تدُبُّ الحياةُ مجددًا ، اعتبارًا من غدٍ ، في عُروقِ السياسةِ اللبنانية ، فالعودةُ المرتقبة ُ للرئيسْ سعد الحريري من الخارج ستُحرِّك المِلفاتِ الخلافية َ مع رئيسِ التيار الوطني الحر جبران باسيل ، وقد يباشِرُ الحريري المعالجة َ من قصرِ بعبدا بلقاءِ رئيسِ الجمهورية ، خصوصًا أن بيئة َ رئيس الحكومة ليست في وضع ِ مُراوَحةٍ ، بل في حركة ْ ، وهذا ما يُحتِّم عليهِ مُباشَرة َ التحرُّكْ. 

على مستوى مشروع ِ قانونِ الموازنة, فإن لجنة َ المالِ والموازنة تعقِدُ غدًا إجتماعَها الثاني لبحثِ بندَينْ : الأولْ, الاستماعُ إلى جوابِ وزيرِ المالِ عن فذلكةِ مشروع ِ قانونِ الموازنةِ العامة والموازنات المُلحقة ، والثاني بَدْءُ  درسِ موادِ الموازنة.

أما الملفُ الذي تتسارعُ التطوراتُ في شأنِه فهو ملفُ نزار زكَّا . المديرُ العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم توجَّه إلى طهران ليصطحِبَ زكا ويعودَ به إلى بيروت ، وقد علمت " ال بي سي آي " ان اللواء ابراهيم وفورَ عودتِهِ الى بيروت مصطحِبًا زكا ، سيتوجَّهُ مباشرة ً الى القصرِ الجمهوريّْ ومعهُ زكا . 
إقرأ أيضاً