13 حزيران 2019 - 12:56
Back

مقدّمة النشرة المسائية 13-06-2019

مقدّمة النشرة المسائية 13-06-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, لبنانن الموازنة, النفط, بحر عمان,الخليج,مقدّمة النشرة المسائية 13-06-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
ماذا يجري في الخليج؟ هل هي مؤشرات حرب؟ أم هو تصعيد للتخويف من الحرب والدفع في اتجاه الجلوس إلى طاولة المفاوضات؟ أفاق العالم اليوم على خبر استهداف ناقلتَي نفط في بحر عُمان، وفيما الأنظار كانت موجَّهة إلى إيران كان لافتًا أنّ المتحدث باسم الحكومة الإيرانية عبَّر عن القلق بشأن ما جرى، ولم يكتفِ بذلك بل قال إن طهران مستعدة لتعاون أمني إقليمي لحماية الممرات المائية الاستراتيجية.
الإعلان

فهل عرض التعاون هو استدراج للمفاوضات أم لأمرٍ آخر؟ لا شيئ واضح إلى الآن لكن مجلس الأمن الدولي سيناقش هذا المساء الهجوم على ناقلتي النفط. 

ودائمًا في مثل هذه الحال، يُطرَح السؤال: ما هو موقف واشنطن؟ الجواب مقتضب من البيت الأبيض وفيه "تم إطلاع الرئيس على الهجوم، الحكومة الأميركية تعرض مساعدتها وستواصل تقييم الموقف".

وفي انتظار المزيد من بلورة التطورات فإن تطورات الداخل تبدو حافلة، لا حديث في البلد سوى حديث الإمتحانات والموازنة. 

الإمتحانات عادت وانتظمت بعد الأمور الإستثنائية في اليوم الأول، ومؤشرات إلى أن التدريس سيعود إلى الجامعة اللبنانية بعد الاجتماع الذي ضم وزيري المال والتربية والمعنيين، أما جلجلة الموازنة فبدأت تشهد إسقاط لبعض بنود الإيرادات، ما يدفع إلى السؤال: هل ما أُقِرّ في الجلسات التسع عشرة في مجلس الوزراء ستتم إطاحتها في مجلس النواب؟ وكيف سيتم الصمود عند رقم سبعة فاصلة 59 في المئة عجزًا؟ الجواب عند انتهاء لجنة المال والموازنة تشريحها للصفحات الـ1234. 
 
إقرأ أيضاً