LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 15-06-2019

أخبار لبنان
2019-06-15 | 13:02
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 15-06-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 15-06-2019
لم يتراجع حبسُ الأنفاس في الخليج على خلفية الإعتداء على ناقلتي النفط في بحر عُمان ، فالعالمُ ينتظر ماذا ستكون عليه ردةُ الفعل وكشفَ آخر المعطيات عمَّن يقف وراءَ العملية ... في غضون ذلك تبدو السعودية على درجة ٍ عالية من الاهتمام لتحديد كيفية التعاطي مع ما جرى ، وهي اعتبرت اليوم أنه "لا بد من الاستجابة السريعةِ والحاسمة لتهديد إمداداتِ الطاقة واستقرارِ الأسواق وثقةِ المستهلكين، الذي تشكله الأعمالُ الإرهابية الأخيرة في كلّ ٍ من بحر العرب والخليج العربي، ضد حلقاتِ سلسلة إمداد الطاقة العالمية الرئيسة"... بهذا الموقف تحاول السعودية استدراجَ الحركة الدولية ، الأميركية ِ تحديدًا ، للحفاظ على ممرات النفط في الخليج ...

وفي انتظار استكشاف خارطةِ طريق ٍ لكيفية التعامل مع تطورات الخليج ، فإن الداخلَ يحتاج الى استكشافِ خارطةِ طريق لأكثر من ملف :
فالموازنة تَفتتح أسبوعها الثاني بعد غد الإثنين ، وفي ارقامها وصفحاتِها على مِشرحة لجنة المال والموازنة فإن مجلس الوزراء سينعقدُ الثلاثاء ليوافق على صرف آلاف مليارات الليرات على القاعدة الإثنتي عشرية ، علمًا ان هذا الصرف كان يجب ان يتوقف اعتبارًا من آخر أيار الفائت ، لكن الحكومة تحت بند " تسيير المرفق العام " تبيح لنفسها ما ليس مباحًا قانونًا ، متكِّلةً أن لا محاسبة لها في مجلس النواب خصوصًا انها على صورته ومثاله ... 

وفي انتظار متابعة مناقشة الموازنة ، موقفٌ لافت مجددُا للوزير جبران باسيل من موضوع النازحين حيث سأل : وفق اي معادلة ٍ يستأجر لبنان الكهرباء من سوريا ويدفع ثمنها لكنه لا يجوز له ان يتقاضى رسومَ الكهرباء من النازحين السوريين؟ باسيل غمز من قناة وزارة الداخلية حين قال : لا يمكن لأي شخص او طرف وحتى وزارة الداخلية ان تمنع رئيسَ بلدية من القيام بواجبه بتطبيق القانون في موضوع النزوح ، وعلى الاجهزة الامنية ان تواكب البلديات وفقَ ما يفرضه النظام العام... في المقابل ، زعيم المختارة كان بالمرصاد لبعض مضامين الكلمات التي ألقيت في مؤتمر البلديات للتيار الوطني الحر ، فغرَّد قائلًا : هل هو مؤتمر للبلديات للتحدث عن الانماءالمتوازن  وازمة النفايات القادمة مجدداً ام هو مؤتمر العنصريةِ والاحقاد الدفينة ؟ جنبلاط سأل عن موقف الحريري من هذا الكلام ، فقال :  ما هو موقف الشريك في التسوية وفي الحكم ؟ 
لكن قبل كل هذه المواقف العالية السقف ، نتوقف عن فلتان ٍ عالي السقف ... سلاحٌ متفلِّت في احد ملاهي الكسليك ، كادَ أن يتسبب بمجزرة بين الساهرين . 
 

أخبار لبنان

لبنان

الجامعة اللبنانية

الكسليك

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More