04 تموز 2019 - 12:51
Back

مقدّمة النشرة المسائية 04-07-2019

مقدّمة النشرة المسائية 04-07-2019 Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بلدية بيروت, لبنان, جنبلاط,الحريري,مقدّمة النشرة المسائية 04-07-2019
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
محرقة بيروت طغت اليوم على حريق الجبل... ملف المحرقة يتفاعل وحريق الجبل ينحسر... تفاعلُ ملف محرقة بيروت جعل المجلس البلدي يُرجئ القرار الذي سيتخذه في ظل مواقف تراوح بين الإعتراضات وبين تسجيل الملاحظات.

أما حريق الجبل فقد انحسر انطلاقًا من المؤشرات التالية:

- تقدُّم الوساطة التي يقوم بها المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم.
الإعلان
- قرار المير طلال إرسلان بتشييع الضحيتين بعد أربعة أيام على رفض التشييع إلى حين تسليم المطلوبين وإحالة القضية على المجلس العدلي. 
- العشاء غير السري الذي جمع الرئيس سعد الحريري ورئيس الإشتراكي وليد جنبلاط عند الرئيس بري في عين التينة، والذي يبدو انه رسَم المسار الذي ستسير فيه القضية. 
- زيارة الوزير وائل ابو فاعور لرئيس الحكومة بعد اجتماع للإشتراكي. 

عقدة إحالة القضية إلى المجلس العدلي يبدو أنه يجري تفكيكُها من خلال ما ستؤول إليه التحقيقات لجهة الإحالة أو عدم الإحالة، وعلى هذا الأساس سيُصار إلى الدعوة إلى جلسة لمجلس الوزراء من دون اشتراط أن تكون من ضمن قراراته إحالة القضية على المجلس العدلي. 

في المقابل، وتعليقًا على موقف الإشتراكي لجهة "لا ميثاقية" المجلس الأعلى للدفاع، ردَّت مصادر وزارية فوصفت هذا الكلام بأنه تحريضي، ودعت هذه المصادر الذين تناولوا الإجتماع الأخير للمجلس الأعلى للدفاع إلى الكف عن تضليل الرأي العام والعزف على الأوتار الطائفية. 
 
إقرأ أيضاً