12 تموز 2019 - 12:52
Back

مقدمة النشرة المسائية 12-07-2019

في جديد حادث قبرشمون كان لافتًا موقف الرئيس نبيه بري الذي طالب بإجراء تحقيق Lebanon, news ,lbci ,أخبار عدادات, مولدات,لبنان,في جديد حادث قبرشمون كان لافتًا موقف الرئيس نبيه بري الذي طالب بإجراء تحقيق
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
حين تشكَّلت هذه الحكومة ، كان أول سؤال طرحته " مافيا المولِّدات " : هل عاد وزير الإقتصاد رائد خوري في الحكومة الجديدة ؟. الداعي إلى هذا السؤال هو معرفة إذا كان في الإمكان أن " تظمط " المافيا من عدَّادات المولِّدات ... يبدو انها بدأت (تظمت)  وعلى نطاق واسع ... الصرخة بدأت تتصاعد من عودة مافيا المولِّدات إلى التحكم بالمواطنين : ترغيب وترهيب على غرار : " شو بدكُن بالعدَّدات, مستفيدين من غياب وزارة الإقتصاد ومصلحة حماية المستهلِك . وهكذا بات اللبناني يعيش بين قَهْرَيْن : قهر التقنين الذي يتصاعد ، وقهر تجبُّر مافيا المولِّدات ... فهل تكون ضرخة المواطنين كافية لتتحرَّك وزارة الإقتصاد ومصلحة حماية المستهلِك ، وليصدِّق المواطن أن الإجراءات ليس موسمية ؟ 
الإعلان

وإذا كانت عدَّدات المولِّدات محتجَزة عند " مافيا المولِّدات " فإن عدَّادات الإنفراج السياسي بدأت تُسجِّل تقدُّمًا ولو ببطء شديد ، وقد سجَّلت المؤشرات التالية :
زيارة الرئيس سعد الحريري قصر بعبدا وحديثه عن أن الأمور إيجابية . 
زيارة النائب طلال إرسلان والوزير صالح الغريب السرايا الحكومية. 
زيارة الوزير وائل ابو فاعور للسرايا ، بعد عودة الرئيس الحريري من بعبدا وبعد زيارة إرسلان والغريب . 

في جديد حادث قبرشمون ، كان لافتًا موقف الرئيس نبيه بري الذي طالب بإجراء تحقيق ، من دون ان يسمي المجلس العدلي ، منتقدًا النقاش في " جنس المحاكم " . 

وفي جديد الموازنة ، العقدة الحقيقية تتمثَّل في مسألة ال 11 ألف مليار  بعد تحذير البنك الدولي مصرف لبنان من الاكتتاب فيها ، وفي مسألة ضريبة ال2 في المئة ، لجهة تأمين بديل منها في حال إلغائها. 

مؤشر الإيجابية يمكن صرفه في اتجاهين : الإتجاه الأول، الجلسة النيابية لمناقشة وإقرار الموازنة العامة لعام 2019 ، في ثلاثيتها : الثلاثاء والابعاء والخميس ، والإتجاه الثاني جلسة مجلس الوزراء التي مرَّ اسبوعان من دون عقدها ... 
إقرأ أيضاً