LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 13-07-2019

أخبار لبنان
2019-07-13 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 13-07-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 13-07-2019
سبتٌ هادئ على كل المحاور : السياسيةِ والقضائية والنيابية ... فهل هو هدوء ما قبل عاصفة الأسبوع المقبل؟ أم ان الجميع سلًموا بأن إقامة الجبهات ورفعَ أكياس الرمل السياسية لن يوصِل إلى نتيجة، وأن كل الأمور تحت السيطرة حتى ولو ارتفعت الأصوات؟

الجواب في استعراض اللوحة الإفتراضية للأسبوع المقبل... على المستوى النيابي والتشريعي، فإن الأَنظار موجهة إلى ثلاثية الموازنة أيامَ الثلاثاء والأربعاء والخميس من الأسبوع المقبل... المواجهة الحقيقية ستكون بين تمرير بند الـ 2 في المئة على سِلع مستوردة, وبين القدرة على عدم تمريره، ولكن ماذا في المضاعفات: إذا لم يمر البند فإن الحكومة ستكون ملزمة التفتيش عن موارد تعوِّض المبلغ الذي كان سيؤمنه رسم الإثنين في المئة ... على المستوى القضائي فإن حادث قبرشمون مازال يلقي بثقله سياسيًا وقضائيًا... آخر تطورات هذا الملف أن رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط زار بيت الوسط هذا المساء والتقى الرئيس سعد الحريري، وفي المقابل فإن النائب طلال إرسلان مازال يتمسك بإحالة الحادث على المجلس العدلي، في وقتٍ يمكن القول إن وساطة المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم مازالت قائمة ولو بصمت ومن دون ضجيج إعلامي.

وأحدث المواقف ما رد به وليد جنبلاط على السيد حسن نصرالله، فتدرَّج من الكلام عن سوريا واليمن ليرفع السقف ويقول: "وانتهينا فتوش ... ومنشانَك مش حلوة يا سيِّد حسن" ويُنهي كلامه بالقول : " يا سيِّد حسن، أنا معك بفلسطين، وبفلسطين فقط"، راويًا قصة آل فتوش، ولم يَفهم كيف أصبح نقولا فتوش في 14 آذار. 

أما ما خرق هدوء المحاور فهو عودة (حليمة) المولِّدات إلى عادتها القديمة في التحكُّم بالمواطنين، وجديد الملف ما كشفه وزير الإقتصاد من تخاذل  يرتقي إلى مستوى الفضيحة لجهة عدم القدرة أو عدم الرغبة في وضعِ حدٍّ لمافيا المولِّدات.
 

أخبار لبنان

نشرة

مقدمة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More