LBCI
LBCI

مقدّمة النشرة المسائية 16-08-2019

أخبار لبنان
2019-08-16 | 12:52
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدّمة النشرة المسائية 16-08-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدّمة النشرة المسائية 16-08-2019
سيعود الرئيس الحريري من واشنطن حاملا معه وعدًا أميركيًا بعدم المس بالقطاع المصرفي اللبناني والمحافظةِ على الاستقرار الاقتصادي والمالي, والعملِ بإصرار على ضرورة انهاء النزاع الحدودي مع اسرائيل سواء أكان بحريًا أو بريًا. 

أهداف واشنطن لم تحل دون قرارها غيرِ القابل للنقاش, باستمرار الضغط على حزب الله وفرض العقوبات عليه وصولا حتى الى حلفائه, والى حد استهداف عدد من الشخصيات اللبنانية المعروفة بعقوبات مالية.

فالولايات المتحدة المتمسكة باستقرار لبنان, متمسكة كذلك وربما اكثر بالمحافظة على أمن اسرائيل, وهي قلقة من الترسانة الصاروخية للحزب, وقد تحدثت الى الرئيس الحريري بما بات يعرف بمصانع صواريخ حزب الله, متوقعةً أن تقوم الحكومة اللبنانية بما عليها في هذا المجال.

قلق واشنطن تزامن ورسائل إعلامية مبطنة وجهها حزب الله, عبر عرض جزء من ترسانته الصاروخية التي استُخدمت خلال حرب 2006: فالحزب جدد التأكيد أنه في حال نشوب حرب فان صواريخه لن تكون حدودُها الشاطئَ اللبناني, إنما ستصل الى ما هو أبعد من هذا الشاطئ.

أما الرسائل المباشرة, فوجهها الامين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله تحت شعار: "نصر وكرامة", وتحت رايات الحزب والمردة والتيار الوطني الحر وحركة أمل, يعلوها العلم اللبناني, قائلا للاسرائيلي: "اذا دخلتم ارضنا, فالعالم سيشاهد هزيمتكم مباشرة على الهواء".

واذ أعلن ان الاستناد الى جبهة المقاومة يعني منع الحرب, اوضح ان اسرائيل لن تشن اي حرب على لبنان لانها تعرف ان ذلك سيفجر المنطقة, كذلك شدد على ان محور المقاومة, بقوته وتماسكه منع الحرب على ايران وتاليًا منعَ الحرب في المنطقة.

السيّد نصر الله, وجه كذلك رسالة واضحة الى الداخل اللبناني، وتحديدا إلى الواهمين, والمتوهمين من إلغائهم: المطلوب, قال السيّد, ألا يلغي أحد أحدا. 
 

أخبار لبنان

لبنان

نصرالله

الحريري

واشنطن

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More