LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 17-08-2019

أخبار لبنان
2019-08-17 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 17-08-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 17-08-2019
مع بدء الاسبوع المقبل، تنتهي العطلة الصيفية ولو القسرية، ويبدأ العمل الفعلي للحكومة، مدعَّماً بوعود مالية رياحُها اميركية، وبوعود ٍ بالعمل بايجابية، رياحُها داخلية.

الاثنين، من المرتقب ان يعود الى لبنان رئيس الحكومة سعد الحريري، حاملا ً معه الى رئيس الجمهورية تفاصيل محادثاته الاميركية، علماً ان ايَّ تواصُل ٍ لم يتم حتى الساعة بين الرئيسين.

في الحديث المرتقب، اكثرُ من ملف، ابرزها الى ملف العقوبات الاميركية المستمرة على حزب الله وعلى الارجح حلفائه، ملفُ ترسيم الحدود البرية والبحرية مع اسرائيل، والذي تدعمُ واشنطن انهاءَه ، وترسِلُ لهذه الغاية ، ديفيد شينكر، مساعدَ وزير الخارجية لشؤون الشرق الادنى الى بيروت ، مطلع ايلول المقبل لهذه الغاية، وقد علمت الـLBCI انه طلب موعدا للقاء الرئيس نبيه بري.

لبنان الرسمي، متسلحا بتوافق رؤسائه الثلاثة ، ينتظر بفارغ الصبر بَتَّ هذا الملف، تحت سقف الحفاظ على كل ذرَّة ٍ من الحقوق اللبنانية، وهو يطالب بوضع ما اتُفق عليه شفهيا حتى الآن ، عبر الوسيط الاميركي، في نصٍّ ٍ مكتوب واضح.

الرياح الاميركية ستطال كذلك، دعم مؤتمر سيدر، إما عبر دعم ٍ مالي اميركي مباشر، واما عبر حضِّ الحلفاء، ولا سيما الخليجيين منهم على المساهمة في المؤتمر والاستثمار في لبنان .

وتمهيدا لعودة الحياة السياسية الى طبيعتها، جاءت اليوم ما يصح تسميتُها التظاهرة الاشتراكية في بيت الدين، والتي اراد من خلالها رئيس الحزب وليد جنبلاط توجيه رسائل واضحة، تؤكد ان لقاء مصالحة بعبدا شكَّل نقطة فاصلة ومرحلة جديدة ،عنوانها الايجابية حتى اقصى الحدود، لا سيما في كل ما يرتبط بالعمل الحكومي المقبل، وتيسير امور الناس بعيداً من التوتر.

الحزب الاشتراكي وعبر مئات الاشخاص الذين ملاؤا ساحات ِ المقر الرئاسي الصيفي ، اراد رد َّ التحية للدور الذي لعبه رئيس الجمهورية لانهاء احداث البساتين بتحية ٍ اكبر ، كما ارسل الى التيار الوطني الحر رسالة ُفادها: الى استراتيجية المنافسة الايجابية دُر، وليكن التنافس بين الحزبين لمصلحة خدمة الناس وتعزيز المصالحة والانماء.

أخبار لبنان

الحكومة

لبنان

ميشال عون

وليد جنبلاط

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More