LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 18-08-2019

أخبار لبنان
2019-08-18 | 12:56
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 18-08-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 18-08-2019
ما إنْ تحطَّ طائرة رئيس الحكومة سعد الحريري في مطار بيروت ، حتى تواجهه جملة ٌ من الإشكالات التي تراكمت منذ وصوله إلى العاصمة الأميركية حتى مغادرته لها:

حين وصل الرئيس الحريري إلى قاعدة أندروز الجوية ، في الثاني عشر من هذا الشهر ، استقبله على سلَّم الطائرة سفير لبنان في واشنطن غابي عيسى ، ومنذ تلك اللحظة إختفى السفير عيسى من الصورة ، فهو لم يظهر في اللقاء الأول بين الحريري ووزير الخارجية الأميركي مايك بامبيو ، ولا في اللقاء الثاني في مزرعة الحريري ... فهل من سببٍ لتغييب السفير عيسى عن اللقاءات؟ وهل تمَّ إعداد جدول اللقاءات من دون المرور بالسفارة اللبنانية في واشنطن ... إستبعادُ أو إبعاد السفير اللبناني في واشنطن ترافق وعدم حصول أي اتصال بين الفورسينز ، حيث مقر إقامةِ الرئيس الحريري ، وبعبدا, ثم بيتِ الدين ... 

هذا الواقع لم يمر ، فنائب التيار زياد أسود أطلق تغريدة قاسية اللهجة في حق الرئيس الحريري ، فكتب يقول : " اذا رحت إلى أميركا و استقبلت و تقابلت ، لا يمكنك أن تتعهد بشيء و اذا رجعت الى لبنان لا يمكنك أن تنفذ شيئًا ...ما كُتب قد كتب, دولتك." .... موقف أسود استدعى ردًا عنيفًا من النائب السابق مصطفى علوش ، فوصف التغريدة بأنها نَعيب ، وكلامٌ تافه ، وأضاف : "  إذا كان  ما كُتب قد كُتب ، فما على الرئيس إلا ان يعلنه ، والرئيس عنده تكتل داخل المجلس ويمكنه إقالة الحكومة ... " .

هل سيكون لهذا السِجال تاثير على العلاقة بين بيت الوسط وبيت الدين ؟ أو بين بيت الوسط وميرنا شالوحي ؟. من غير الواضح بعد مدى تأثيرِ هذا السجال على العلاقة ، لكن الجواب الشافي  سيظهر في جلسة مجلس الوزراء التي سيدعو إليها الرئيس الحريري ، والمرجح ان تُعقدَ الأربعاء أو الخميس على أبعد تقدير ، بعد أن تكون الأمانة العامة لمجلس الوزراء قد وزَّعت جدول أعمال الجلسة. 

أخبار لبنان

لبنان

الحريري

زياد أسود

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More