LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 25-08-2019

أخبار لبنان
2019-08-25 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 25-08-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 25-08-2019
الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله ترك الكلام عن الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا في الضاحية إلى آخر خطابه، فهل هذا مؤشِّر؟ 
 
السؤال الثاني: هل الحدث في الضاحية أم في " بياريتز " في فرنسا, حيث تنعقد قمة الدول السبع؟... إلى " بياريتز" وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بشكل مفاجئ ليُبلِغ الجانب الفرنسي رد القيادة الإيرانية على اقتراح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي يستهدف الحفاظ على الاتفاق النووي...

بهذا المعنى، الحدث في فرنسا لا في لبنان أو سوريا... ففي دمشق غارة على مواقع قالت إسرائيل إنها استهدفت نقطة الاستعداد لشن هجمات بواسطة طائرات مسيرة على إسرائيل... السؤال هنا: على الرغم من الضربتين الإسرائيليتين في دمشق والضاحية الجنوبية لبيروت، لماذا كان الرد بالتريث؟ ومع ذلك فإن السيد نصرالله وصف ما حدث بأنه "خطيرٌ جدًا جدًا جدًا" مكرِّرًا كلمة جدًا ثلاث مرَّات... ولخَّص ما حدث بأنه "هجومٌ بطائرة مسيرة انتحارية على هدف في الضاحية الجنوبية"...

اللافت في كلمة السيد نصرالله أنه قارن ما جرى في الضاحية بما يجري في العراق, حيث إن الطائرات المسيرة تضرب مقاراً للحشد الشعبي, كاشفًا أن الإجراء سيكون  مواجهة المسيَّرات الإسرائيلية في سماء لبنان" ... في المقابل أجرى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو اتصالاً بالرئيس الحريري وأكد على ضرورة تجنب التصعيد.

التطور الأمني في الضاحية، والتصنيف الأمني الذي حدَّده نصرالله، لم يحجب الضوء عن التصنيف المالي الذي حددته وكالتا "ستاندرد أند بورز" و"فيتش" ، وغدًا لناظره قريب لمعرفة كيفية تفاعل الأسواق مع هذا التصنيف.

أخبار لبنان

السيد حسن نصرالله

مقدمة

نشرة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More