LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 17-09-2019

أخبار لبنان
2019-09-17 | 12:49
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 17-09-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
مقدمة النشرة المسائية 17-09-2019
العالَم قلِقٌ من تداعيات ِ ضربة ِ آرامكو سواءَ على مستوى الإنتاج أو على مستوى الأسعار أو خصوصًا على مستوى إستقرارِ المنطقة ... ولبنان قلِقٌ من تداعياتِ الأزمة الإقتصادية التي بدأت تنعكس على أكثرَ من قطاع ، وها هو قطاعُ المحروقات يُطلُّ برأسه ، وغدًا إضرابُ المحطات ، في تحذير ٍ أولي ، قد يتطورُ لاحقًا إلى أكثرَ من يوم خصوصًا انْ ليس بالإمكان معالجة ُ ما يشكو منه القطاع ... 

ما بعدَ الجلسة، رئيسُ تكتل لبنان القوي جبران باسيل يتقدَّم بورقة ٍ من عشرِ نقاط سمَّاها ورقة َ اقتراحات ٍ للحكومة اللبنانية بمناسبة موازنةِ ٢٠٢٠ وهي تهدفُ الى انقاذ الوضعِ الاقتصادي والمالي من الانهيار ، وفي الورقة بنود ٌ بالإمكان اعتبارُها " ثورية " ومن ابرزها إلغاءٌ دائمٌ أو إلغاءٌ موقت لبعضِ المؤسسات والمجالسِ كمجلس ِ الجنوب ووزارةِ وصندوقِ المهجرين وإليسار ووزارة ِالإعلام ... خفضُ موازناتِ ومصاريفِ بعضِ الهيئاتِ والمؤسسات كأوجيرو والميدل ايست وزيادةُ المداخيلِ المتأتية من مرفأ بيروتَ والريجي .

وما كادَ الوزير باسيل يُنهي مؤتمرَه الصحافي حتى كان هناك مؤتمرٌ صحافي للدكتور سمير جعجع أكد فيه أنه " بالماشي ما رح نمشي ، وإذا كانت موازنةُ 2020 نسخة ً من موازنة 2019 فسنكونُ ضدَّها ... جعجع أشادَ بالشخصَيْن المعيَّنين : فرحات فرحات ومازن سويد لكنه ابدى اعتراضًا على الطريقة ِ والآلية ، جازمًا : " سنبقى في الحكومة " 

في غضون ذلك ، ومتابعة ً لمناقشةِ الملف الإقتصادي ، علمت الـLBCI ان الرئيس سعد الحريري سيباشرُ اجتماعات ٍ مع مختلِف الأفرقاء بمن فيهم حزبُ الله ، وتأتي هذه اللقاءات قبيل توجهِه إلى باريس ، وتُستكمَلُ بعدَها . 

في سياقٍ آخر ، وفي خطوة ٍ لافتة ٍ لتعزير مبدأ الشفافية ، فإن رئيسَ مجلسِ القضاء الاعلى القاضي سهيل عبود، والمدعي العام التمييزي القاضي غسان عويدات، ورئيسَ مجلس شورى الدولة القاضي فادي الياس سلَّموا رئيسَ الجمهورية كتباً برفع السِرّيةِ المصرفية عن اموالهم مع افرادِ عائلاتهم.

أخبار لبنان

لبنان

محروقات

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More