LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 22-09-2019

أخبار لبنان
2019-09-22 | 12:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 22-09-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 22-09-2019
متسلحًا بقرارات أميركية حاسمة، يصل مساعد وزير الخزانة الأميركية لشؤون مكافحة الارهاب وتبييض الأموال مارشال بللينغسلي الى بيروت هذا المساء، في زيارة تستغرق ٢٤ ساعة، يلتقي في خلالها صباح غد حاكم مصرف لبنان وجمعية المصارف، ليختتمها مساء بلقاء صحافي مصغر في السفارة الاميركية.

المارشال الاميركي، المكلف بمفهوم واشنطن تحديد التهديدات الذي يطرحها تبييض الاموال وتمويل الارهاب وتعقبها حول العالم، سيسأل المعنيين غدًا عن الاجراءات التي اتخذت في حق جمال تراست بنك، ليتأكد من أن المصرف اصبح فعلا خارج المنظومة المصرفية اللبنانية، بعدما ادرجه مكتب مراقبة الاصول الخارجية "اوفاك" على لائحة الارهاب التي يصدرها.

لكن المارشال سيبلغ كذلك جمعية المصارف، بان اي ثبوت لعلاقة لاي مصرف مع اي فرد وضع على لائحة العقوبات الاميركية، سيضعها في دائرة الخطر ويجعل مصيرها كمصير جمال تراست بنك.

جمعية المصارف رحبت من جهتها ببللينغسلي، مؤكدة التزام القطاع بتطبيق القوانين الدولية حول مكافحة الارهاب وتبييض الاموال، وتطبيق تعاميم مصرف لبنان التي تصب في هذا الاتجاه.

وعلى وقع ارتفاع الضغوط الاميركية على الداخل اللبناني سعيا لتجفيف مصادر تمويل حزب الله، وتتالي ملاحقة اللبنانيين حول مطارات ومرافئ العالم، سيقف غدا ايضا رئيس الحكومة سعد الحريري امام مجلس الوزراء، ليلخص لقاءاته الباريسية بما مفاده: لا اصلاح يعني لا أموال.

فباريس مستعدة لتقديم قروض وليس هبات للبنان، كما انها مستعدة لتقديم ضمانات للشركات الفرنسية الكبرى تحميها من تعرضها لفساد اللبنانيين، لكنها تريد ان تعرف قبل كل شيء اين اصبحت وعودنا الاصلاحية في قطاع الكهرباء والاتصالات والقطاع العام، لأن الشيكات الفرنسية على بياض الوعود اللبنانية انتهى زمنها، حتى ولو تعهد الرئيس الحريري بالعمل منعًا لانهيار لبنان الذي سيصيب الاوروبيين من جهة تدفق النازحين السوريين الى اوروبا.

بين الانهيار وتكثيف العمل الانقاذي سباق شرس، قد تظهر اولى نتائجه من توافق او عدم توافق صقور السياسة اللبنانية على اعادة هيكلة القطاع العام، احد مزاريب هدر اموالنا كلنا.

أخبار لبنان

لبنان

الولايات المتحدة

فرنسا

الحريري

مارشال بليغنسلي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More