05 تشرين الأول 2019 - 12:54
Back

مقدمة النشرة المسائية 05-10-2019

بين المخاوف والتطمينات يكاد المواطن يبقى محتارًا، فمَن يُصدِّق؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار ابو ظبي, امارات, الليرة, الدولار,تظاهرة,بين المخاوف والتطمينات يكاد المواطن يبقى محتارًا، فمَن يُصدِّق؟
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
غدًا ، تظاهرات احتجاجية معارِضة... بعد غد تظاهرة استثمارية في ابو ظبي في مؤتمر الاستثمار اللبناني - الإماراتي ... 

وبين هذين النوعين من التظاهرات، يطوي لبنان اسبوعًا عصيبًا يُخشى أن يكون حدًا فاصلًا بين انتهاء مرحلة، وبداية مرحلة تشهدُ شحًّا على أكثر من مستوى ... 

فالأسبوع الفائت كان أسبوع البلبلة في سعر صرف الدولار الأميركي ... تعميم حاكم مصرف عن اعتمادات استيراد الدواء والمحروقات والقمح برَّد التسعير إلى حين، لكنه لم ينزع المخاوف، ولهذا يتجه قطاع المحروقات إلى الإضراب الإثنين وكذلك قطاع الأفران، وكان قطاع الصيارفة قد حدد إضرابًا ايضًا لكنه عاد وتراجع عنه ... 
الإعلان

وبين المخاوف والتطمينات يكاد المواطن يبقى محتارًا، فمَن يُصدِّق؟ التطمينات الرسمية أم المخاوف الواقعية؟ السلطة التنفيذية تسعى جاهدةً لتبديد المخاوف والحديث عن إجراءات... الوقائع على الأرض "تُكذِّب الغطَّاس"، وبين الواقعَيْن، كيف سيبدأ أسبوع العمل بعد غد؟ لا أحد يجرؤ على التكهُّن ، ولكن ما يُخفف من وطأة المخاوف ، ولو قليلًا ، هو المؤتمر الإستثماري الأماراتي - اللبناني الذي ينعقد على مدى يومين في أبو ظبي، وقد تكون له مفاعيل فورية ومفاعيل قصيرة أو متوسِّطة ُ الأَجَل على مستوى الإستثمارات، وهذا ما يراهن عليه الوفد اللبناني. 

من خارج هذا السياق، وفي متابعة للملف العراقي، يبدو ان التطورات العراقية بدأت تأخذ منحى دراماتيكيًا: آلاف العراقيين نزلوا اليوم السبت إلى الشوارع في وسط بغداد وبعض مدن الجنوب، مجددين المطالبة برحيل الحكومة المتهمة بالفساد، في اليوم الخامس من الاحتجاجات التي أسفرت عن نحو مئة قتيل، فيما رُفع حظر التجوال عن العاصمة مع استمرار حجب الانترنت.
إقرأ أيضاً