LBCI
LBCI

مقدمة النشرة المسائية 16-10-2019

أخبار لبنان
2019-10-16 | 12:55
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مقدمة النشرة المسائية 16-10-2019
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مقدمة النشرة المسائية 16-10-2019
نريد ان نعرفْ، لن نسكتَ بعد اليوم، نطالب بتحقيق ٍلكشف ملابسات ما حصل .هذه العبارات، لو اردنا ان نعدِّد كم ْمن مرة ٍ سمعناها منذ الامس البعيد حتى اليوم، لامتلأت صفحاتُنا ارقاماً، مهما جمعناها او طرحناها لَما أَوصلتنا الى ايِّ نتائجَ تخفف من حجم وجَعنا على لبناننا.

الكلُّ يريد معرفة من يتحملُ مسؤوليةَ كارثة الحرائق التي ألمَّت بنا، لكنَّ الكلَّ نسي انه حقق او قال إنه حقق في كارثةِ المجارير التي ملأت شوارع بيروت منذ اقلَّ من عام , وكارثة طُوفانِ منطقة الضبية التي اصبحت متلازمة ً مع كل شتاء ,وصولا الى ملفات الفضائح الكبرى , من الاطباء المسؤولين عن وفاة مرضاهم و الممنوع تسميتُهم، الى ملف المخالفات البحرية الممنوعِ علينا ايضا تسميتُها، الى ملف الانترنت والاتصالات غير الشرعي الموثَّق بالارقام والمعطيات الدقيقة، الى ملفات الهدر والفساد بالمليارات التي نادى بها كلُّ النواب  والوزراء فتحول بعضُها موادَّ اعلامية ً جذابة وإخبارات ٍ انتهت كلُّها في جواريرِ المعنيين.

ويتحدثون عن تحقيقٍ في قصة الطوَّافات المنسية بفعلِ فاعل على مدارج المطار، لماذا؟ لكي ينتهي من دون نتائج؟ ويزيد كآبتنا كآبة. 

الدولة يا ايها السادة، هي من سيَسأل ويُجيب ويلاحِق ويعاقِب ويرفعُ الغِطاء عن كل المرتكبين في كلِّ الملفات وآخرُها الحرائق، هي مَنْ لا بد ان يَعرفَ مَنْ اتخذ قرارَ شراء مروحياتِ اطفاءِ الحرائق، هذا إن لم تكن فعلا ً صالحة، ومن قرر وقفَ صيانتها هذا اذا كانت فعلا ًصالحة.

رجاء، لا تفعلوها هذه المرة ايضا، فحجمُ هوَّة الثقة بين اللبنانيين وبينكم، اكبرُ من ان يُردم، فإما أن تكونوا دولة ً تفرِض وبالحقِّ سلطتها حيث يَجب، وإما استتروا لأن مواطنيكم افتضحوا أمركم من العاجزِ، الى المتواطئ، الى المُنتفع، الى موزع الحصص، الى مُدَّعي العفة.

هذه الدولة ننتظرُ يومَ قيامتها، او موتِها، والسِباق بين الاثنين سريع ...

أخبار لبنان

لبنان

حريق

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More